شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيف عبد الفتاح: الوضع الحالي يجعل من عدلى رئيس فرعون

سيف عبد الفتاح: الوضع الحالي يجعل من عدلى رئيس فرعون
أعترض  الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على تدخل الفريق عبد الفتاح السيسي في ترتيب أوراق...

أعترض  الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على تدخل الفريق عبد الفتاح السيسي في ترتيب أوراق البلاد ولعبه دور أساسي في الأحداث، فضلًا عنه تولية المستشار عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية، إدارة البلاد بشكل مؤقت ، حيث أنه أصبح يملك كل السلطات التي تجعل منه رئيس فرعون.

 

وتابع عبد الفتاح، في حوار له أمس(السبت) على التليفزيون المصري،  قائلا" أنه  وفقًا لذلك الوضع سيقوم المستشارعدلى منصور، رئيس الجمهورية ، بمناشدة  المستشارعدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية، لينتهى من قانون الانتخابات ويتوجه به إليه ليصدر رئيس الجمهورية  مرسوم بقانون  حيث أن السلطات التشريعية أضحت في يد رئيس البلاد"، مشددًا على ضرورة  توزيع السلطات لكي لا تتركز في جهة واحدة، خاصة مع وجود مؤسسات يمكن أن تلعب ذلك الدور.

 

و أكد عبد الفتاح أن ما قام به الجيش  هو انقلاب ناعم إلتفافي حيث توجه المستشاء عدلى منصور، رئيس البلاد المؤقت، بعد إدائه اليمين إلي وزاة الدفاع ليتناقش 6 ساعات ويأخذ التوجهات من هناك، لافتًا إلي أنهم تداركوا الأمر اليوم التالي، وتوجه وزير الدفاع و القيادات الأمنية للقصر الرئاسي .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية