شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باسم خفاجي يطرح مبادرة من عشر خطوات لحل الازمة

باسم خفاجي يطرح مبادرة من عشر خطوات لحل الازمة
  طرح الدكتور باسم خفاجى رئيس حزب التغيير و المرشح الرئاسي السابق  اليوم الاحد  مبادرة من  عشر خطوات...

 

طرح الدكتور باسم خفاجى رئيس حزب التغيير و المرشح الرئاسي السابق  اليوم الاحد  مبادرة من  عشر خطوات للخروج من الازمة الحالية التى  تعاني منها مصربعد الانقلاب على شرعية الرئيس محمد مرسي .

 

 

 

 

 

 

وتضمنت المبادرة التى طرحها خفاجى على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إيقاف كل الخطوات الحالية، ويشمل ذلك خارطة الطريق، عدا وجود الرئيس المكلف، وأن يعلن عن ذلك الجيش. والإفراج عن كل المعتقلين خلال الأيام الماضية، ويشمل ذلك الرئيس

 

 

 

 

 

و حثت المبادرة على بقاء الرئيس المكلف لمدة أسبوعين فقط، يتم خلالها استفتاء شعبي حول بقاء الرئيس المنتخب قبل 20 يوليو الجاري، وتشرف عليه القوات المسلحة والقضاء ومندوبين من المجتمع المدني.

 

 

 

 

 

كما شملت المبادرة على رفض استقالة كل الوزراء والمسؤولين الأسبوع الماضي وتعود الوزارة السابقة لتسيير الأعمال حتى نهاية الاستفتاء قبل 20 يوليو 2013م دون اتخاذ أية قرارات طويلة المدى أو من شأنها التأثير على مستقبل الحياة السياسية المصرية.

 

 

 

 

 

و الإفراج عن الرئيس يمنع التظاهر من أي طرف لمدة إسبوعين حتى يتم الإستفتاء، ويتولى الجيش مع الشرطة تنفيذ ذلك.

 

 

 

 

 

و أضاف خفاجي في مبادرته أن الفترة المؤقتة لا يقوم الرئيس المكلفة بأية قرارات سيادية سوى تسيير الأعمال إلى أن يتم الاستفتاء، ولا تتم أية تعيينات أو قرارات فصل أو غير ذلك حتى نهاية الاستفتاء.

 

 

 

 

و اكد على تأجيل  جميع القضايا السياسية أو الجنائية المنظورة أمام المحاكم فيما يتعلق بالشخصيات العامة والسياسية حتى انتهاء الاستفتاء.

 

 

 

 

 

كما شدد على ضرورة إصدار إعلان دستوري يمنح حصانة مؤقتة لعام ميلادي للشخصيات السيادية التي كانت بالمناصب خلال الأسبوع الماضي منعا لأي انتقام من طرف تجاه آخر بعد انتهاء الاستفتاء.

 

 

 

 

و حضت المبادرة على توجيه جميع وسائل الإعلام إلى الامتناع عن كل أشكال التحريض السياسي بكل صوره حتى نهاية الاستفتاء.

 

 

 

 

و في حال أدى الاستفتاء لعودة الرئيس، تعطى حصانة من المحاكمة للقيادات العسكرية التي استجابت لضغط الشارع بطريق غير صحيح.

 

 

 

 

 

وفي حال أدى الاستفتاء إلى رفض الرئيس، يتم تطبيق خارطة الطريق التي وضعتها القوات المسلحة عبر الرئيس المكلف فقط دون الجيش.

 

 

 

 

كما يمنع خلال الفترة المؤقتة حتى انتهاء الاستفتاء جميع أشكال التظاهر، وتتوافق القوى السياسية على منع الفعاليات العامة.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية