شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتقان السياسي يضرب سوق العملات الأجنبيه

الاحتقان السياسي يضرب سوق العملات الأجنبيه
تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء ليسجل 7.11 جنيه للشراء مقابل 7.50 جنيه منذ أسبوع مضي وسط حالة من الركود تسيطر على...
تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء ليسجل 7.11 جنيه للشراء مقابل 7.50 جنيه منذ أسبوع مضي وسط حالة من الركود تسيطر على سوق الصرف بشكل عام نتيجة حالة الاحتقان السياسي في الشارع المصري.
 
يأتي تراجع الدولار في السوق السوداء مخالفاً لاتجاه مساره على مستوي السعر الرسمي والذي سجل استقراراً نسبياً اليوم ليصل إلى 7.02 جنيه للشراء و 7.03 جنيه للبيع.
 
وقال متعاملون في السوق لـ"رصد" إن تراجع الدولار بالسوق السوداء ليس معناه بدء القضاء على هذه السوق الموازية أكثر منه حالة الركود التي تسيطر على عمليات الطلب خلال هذه الأيام نتيجة ماتشهده مصر من تورتات سياسية ألقت بظلالها على سوق الصرف وعمليات الاستيراد والتصدير.
 
وأكد محمد حسام بشركة كوميت للصرافة أن الدولار تراجع بشكل كبير في السوق السوداء وفقد ما يقرب من 40 قرشاً نتيجة حالة الهدوء الشديدة في الطلب على الدولار بسبب ما يمر به الشارع المصري من صرعات سياسية وحالة من الاحتقان الشديد التي أصابت سوق الصرف بل وجميع الأسواق في مقتل.
 
أضاف أنه لابد من حل توافقي يرضي جميع أطياف الشعب حتي تمر هذه المرحلة بسلام وأن تبتعد الإدارة الجديدة للبلاد عن عمليات الإقصاء وأن تعود المصالحه مجدداً بين جميع فئات وفصائل الشعب .
 
مصطفي سالم ديلزر بأحد البنوك الخاصة يقول إن هناك حالة من القلق في التعامل على الدولار في الوقت الحالي نتيجة عدم وجود رؤية سياسية واضحه للبلاد وهو ما ينتج عنه نوع من الضبابية بسوق الصرف بل  وحالة من التخبط وصعوبة اتخاذ قرارات الشراء والبيع.
أشار إلى أن عمليتي العرض والطلب هي التي تتحكم فقط في قيمة الجنيه أمام الدولار ، ولذلك فإن بدء تراجع الدولار وفقدانه قيمه كبيرة من قيمته في وقت قصير جاء نتيجة تراجع الطلب عليه تماماً بسبب ضعف عمليات الاستيراد والسفر للخارج .
 
وعلى مستوي العملات الأوروبية ارتفع سعر اليورو مقابل العملة المحلية بنحو قرش واحد ليصل  إلي 9.60 جنيه بيع و9.10 جنيه شراء مقابل سعره في ختام تعاملات الخميس عند 9.59جنيه بيع و 9.09جنيه شراء ، فيما سجل الجنيه الإسترليني 11.11 جنيه بيع و10.53 جنيه بيع مرتفعاً بأكثر من قرش بمستهل تعاملات اليوم بعد أن أنهي تداولات الخميس عند سعر صرف  11.09جنيه بيع و10.51جنيه شراء .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية