شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة التربية والتعليم تعتمد شروط التوسع للمدارس الخاصة

وزارة التربية والتعليم تعتمد شروط التوسع للمدارس الخاصة
  اعتمدت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 5 فبراير الشروط الجديدة الواجب استيفائها للموافقة على التوسعات في...

 

اعتمدت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 5 فبراير الشروط الجديدة الواجب استيفائها للموافقة على التوسعات في المدارس الخاصة ومدارس الوزارة التي تطبق مناهج خاصة.

وينص القرار الوزاري رقم (44) لسنة 2012م، الخاص بتنظيم دور الهيئة العامة للأبنية التعليمية ومناطقها بالمحافظات في ترخيص المدارس الخاصة، على أنه في حالة طلب المدرسة ترخيص بالتوسع أو التعلية أو إحلال مبنى، يتم تقديم الطلب مشفوعاً بصورة طبق الأصل من آخر ميزانية عددية لآخر عام دراسي، وصورة من اللائحة الداخلية للمدرسة، والتراخيص السابقة الصادرة لها طبقاً للتسلسل التاريخي (بناء تشغيل)، ورسومات الترخيص.

فضلاً عن تقرير من مهندس استشاري بصلاحية جميع المباني المدرسية للتعلية أو التعديل، وأن الأعمال المقترحة لا تؤثر على سلامة المبنى إنشائياً، مع تقديم نسخة من الرسومات المعمارية للوضع قبل التعديل المطلوب دراسته وأربع نسخ من الرسومات المعمارية النهائية كاملة الأبعاد من مهندس استشاري معتمد، ونسخة الكترونية.

ويتم تقديم طلبات الترخيص إلى مديرية التربية والتعليم المختصة في حالة مدارس العربي واللغات، أو وزارة التربية والتعليم في حالة المدارس التي تطبق مناهج خاصة، وترسل إلى منطقة هيئة الأبنية التعليمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020