شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجزرة جديدة للانقلاب العسكري برمسيس:261مصاب و7شهداء

مجزرة جديدة للانقلاب العسكري برمسيس:261مصاب و7شهداء
  أسفرت موجات الاحتجاج الحاشدة التي اجتاحت محافظات مصر مساء أمس الإثنين، والتي خرجت تنديداً بالانقلاب...

 

أسفرت موجات الاحتجاج الحاشدة التي اجتاحت محافظات مصر مساء أمس الإثنين، والتي خرجت تنديداً بالانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، عن سقوط 7 حالات وفاة و261 مصاب بحسب التصريح الأخير لوزارة الصحة المصرية، إثر محاولات الأجهزة الأمنية بفض التظاهرات بالخرطوش والغاز المسيل للدموع.

ومن جانبه أعلن د. هشام ابراهيم، منسق المستشفى الميداني برابعة العدوية، عن سقوط 4 حالات وفاة، إضافة إلى أكثر 300 مصاب بخرطوش وطلق ناري بأحداث رمسيس.

 

 

وكان ميدان رمسيس قد شهد تظاهرات سلمية حاشدة مساء أمس، تنديداً بالانقلاب العسكري على السلطة، إلا أن قوات الشرطة واجهت المحتجين بالرصاص الحي والخرطوش وقنابل الغاز المسيلة للدموع، وحاصرت مسجد الفتح لمنع خروج المصابين .

 

وشهدت محافظة الجيزة، سقوط العشرات من المصابين، اثر اعتداء قوات الشرطة والبلطجية على المحتجين بميدان الجيزة بالخرطوش والأسلحة النارية، فيما قامت عربة بدهس المتظاهرين أعلى كوبري الجيزة نزولا من على الكوبري وحتى قرب المدرسة السعيدية وأوقفها أحد المواطنين بسيارته والذي أصيب جراء ذلك ونقل إلى المستشفى، وأصيب 60 شخصا وتوفي اثنين جراء اعتداء تلك السيارة التي وجد بها مستندات عثر عليها مع صاحبها "عقيد إسماعيل أحمد من القوات البحرية"، وهاجمت مجموعة من البلطجية مسيرة انطلقت من شارع البحر الأعظم بالأسلحة النارية أسفرت عن قوع إصابات.

 

 

يشار إلى أن أكثر من 15 مسيرة قد انطلقت مساء أمس الإثنين في أنحاء متفرقة من القاهرة والجيزة وعدة محافظات، حيث انطلقت مسيرات من ميدان رابعة العدوية إلى رمسيس وقصر الإتحادية ومبنى الحرس الجمهوري، ومسيرات أخرى من شارع البحر الأعظم ومن ميدان النهضة والمنيل بمحافظة الجيزة، وسط تعتيم إعلامي شامل.

 

 

 

وقد التقطت عدسة شبكة "رصد" الاخبارية العديد من الصور والفيديوهات التي ترصد الاعتداء من قبل قوات الأمن على المتظاهرين والمصابين منهم وآثار الاعتداء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحد أفراد قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية أثناء إطلاق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين المعارضين للانقلاب العسكري بميدان

 

أحد أفراد قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية أثناء إطلاق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين المعارضين للانقلاب العسكري بميدان رمسيس منذ قليل، ويظهر في الصورة ملصق على المدرعة مكتوب عليه "أمنكم مهمتنا وسلامتكم غايتنا"

قوات الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري

 

 

أحد المصابين بالاختناق إثر إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين المعارضين للانقلاب العسكري في ‫‏رمسيس

 

أحد البلطجية في صفوف قوات الأمن، مشاركا في الاعتداءات علي المتظاهرين المعارضين للانقلاب العسكري في ‫رمسيس

 

 

أحد مؤيدي الرئيس مرسي يرفع صورته وسط الاشتباكات في ميدان ‫رمسيس اليوم

 

 

 

 

البلطجية وأفراد أمن الداخلية في مواجهة متظاهري ‫رمسيس اليوم          

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023