شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يطالب بإبعاد عبد المجيد محمود عن القضاء

بلاغ يطالب بإبعاد عبد المجيد محمود عن القضاء
  تقدم شريف جادالله المحامى السكندرى ومنسق حركة المحامين الثوررين اليوم الثلاثاء ببلاغ إلى...

 

تقدم شريف جادالله المحامى السكندرى ومنسق حركة المحامين الثوررين اليوم الثلاثاء ببلاغ إلى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الاسكندرية حمل رقم 2185 لسنة 2013 طالبا التحقيق مع المستشار عبد المجيد محمود وإبعاده عن منصة القضاء.       

 

وأوضح جادالله فى بلاغه أن عبد المجيد محمود هو القاضى الوحيد فى مصر  منذ أن عرفت مصر القضاء الحديث سنة 1883 ، ومنذ أن نشأ القضاء الأسلامى سنة 22 هجرياً – الذى سمح لنفسه بقبول هدايا بآلاف الجنيهات ، وليس ذلك فحسب بل أنه لم يتبع مبدأ المساواة فلم يسمح لجميع المواطنين بتقديم الهدايا إليه كل على قدره ، فهذا يقدم هدايا  بالملايين ، وهذا بالآلاف ، وآخر بالمئات، على حد قوله.  

 

وأضاف جادالله أن القاضى على منصته لا يجب أن يكون كقطعة الذهب فحسب ، بل كقطعة الذهب فى أنقى صورها غير مشوبة بأية شائبة ، لذلك فإن تحقيقاً عادلاً مع عبد المجيد محمود هو الكفيل بالرد على كل ما أحاط  بسيادته من شبهات .

 

وأوضح جادالله فى بلاغه بأن محاولة تشبيه المستشار عبد المجيد محمود بأنه "روبن هود" القضاء الذى يأخذ هدايا الأغنياء ليعطيها لموظفيه الفقراء أمر غير مقبول ، لأنه متى امتدت يد القاضى لقبول الهدايا فقد انتهى الأمر.

 

وأضاف "إنه هو القاضى الوحيد فى مصر الذى كشفت التحقيقات عن قبوله الهدايا ونعم هو قد رد قيمتها ، ولكن هذا وإن دفع عنه المسئولية الجنائية ، إلا أنه يثبت فى حقه المسئولية التأديبية ، وأقل جزاء نرتضيه أن يتم إبعاد سيادته عن منصة القضاء وعن أى منصب يكون له أتصال بالجلسات القضائية و تحديدها وتوزيع القضايا على الدوائر ، لأنه من غير المعقول أن يترك منصبه فى النيابة العامة  تحرجاً من إقامة الدعوى ضد خصومه ليرأس دائرة قضائية يحال إليها كل القضايا التى سيحاكم فيها خصومه".                      

 

واختتم جادالله بلاغه "بأنه لو لم يتخذ إجراء عادل يشعرنا بأننا فى بلد يحترم فيه القانون ، سيتم تدويل القضية وطرحها على نفس الجهة التى استعان بها المستشار أحمد الزند ، وهى الإتحاد الدولى لقضاة ، لنسئلهم عن رأيهم فى القاضى الذى يقبل الهدايا بألوف الجنيهات هل يصلح للجلوس على منصة القضاء ؟"

 

وطالب جادالله فى ختام بلاغه بإحالة البلاغ إلى المجلس الأعلى للقضاء لندب مستشار للتحقيق مع عبد المجيد محمود تمهيداً للنظر فى إقامة الدعوى التأديبية عليه تطبيقاً للمادتين 98 و 99 من قانون السلطة القضائية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية