شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توكل كرمان: منصور خان منصبه حين ألغى العمل بالدستور

توكل كرمان: منصور خان منصبه حين ألغى العمل بالدستور
وصفت الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان موافقة...

وصفت الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان موافقة المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت لمصر ورئيس المحكمة الدستورية سابقا بإلفاء العمل بالدستور مقابل الانقلاب العسكري بالخيانة للمنصب.
 
وقالت كرمان في تدوينة لها علي صفحتها الرسمية علي موقع "فيس بوك" اليوم (الأربعاء): حين علق الفريق السيسي الدستور وعزل الرئيس المنتخب وعين رئيس المحكمة العليا بديلا له كان السيسي يطيح بأعلى هيئة قضائية في مصر معنية بمراقبة تطابق القوانين مع نصوص الدستور قبل أن يطيح بالرئيس المنتخب.
وتابعت: "لكن هل يمكن القول أيضا أنه وحين قبل رئيس المحكمة الدستورية العليا بأن يحل بيان عسكري محل الدستور قد خان موقعة كرئيس لأعلى هيئة قضائية في مصر يناط بها حماية الدستور وإلغاء ما يخالف مواده من قوانين وتشريعات ؟
وأضافت: "وإذا كان منصور عدلي قد خان موقعه كرئيس لأعلى سلطة قضائية فكيف سيكون حال مصر وقد اضاف بيان السيسي العسكري الى سلطته القضائية رئاسة البلاد وسلطة اصدار ألتشريعات".
وأشارت أنه ليست سمعة الجيش المصري آخر ضحايا الفريق السيسي حين زج به في السياسة وداس على الشرعية الدستورية عوضا عن القيام بواجبه في حمايتها والدفاع عنها لكن أطاح آيضًا بمهنية وسمعة النخب الاعلامية والحقوقية والسياسية التي باركت الانقلاب على الديمقراطية وبررت له وصمتت عن انتهاكات حقوق الانسان الواسعة بحق مؤيدي الرئيس محمد مرسي ، بدافع الكراهية والانتقام السياسي من الاخوان المسلمين ، متناسين أنهم بذلك يساهمون في الإطاحة بالمبادئ التي طالما دافعوا عنها ودعوا إلى احترامها قبل ان يشاركوا في الاطاحة بالإخوان المسلمين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية