شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإسكان: عودة الاستثمارات المصرية لإفريقيا من أولوياتى

وزير الإسكان: عودة الاستثمارات المصرية لإفريقيا من أولوياتى
  كشف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق، بأن عودة الاستثمارات المصرية لدول إفريقيا تعد أحد الملفات...
 
كشف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق، بأن عودة الاستثمارات المصرية لدول إفريقيا تعد أحد الملفات المهمة التى يضعها على أجندة الأولويات فى هذه المرحلة.
 
وأشار الوزير إلى أنه سيعمل على دعم وتشجيع وفتح الأسواق الإفريقية لشركات المقاولات المصرية، سواء الحكومية، وعلى رأسها المقاولون العرب، أو الخاصة، كما أنه سيتم تنشيط  دور المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، ليكون له نواة فى هذه الدول، إضافة إلى مساعدة المكاتب الاستشارية المصرية للحصول على عدد من المشروعات فى الدول الإفريقية.
 
وأكد الوزير أنه سيبدأ على الفور فى إجراء اتصالات مع مسئولى الدول الإفريقية- اعتمادا على علاقاته السابقة كرئيس لمجلس إدارة شركة المقاولون العرب- للعمل على فتح الأسواق الإفريقية أمام شركات المقاولات المصرية، وتفعيل بروتوكولات التعاون المشترك مع هذه الدول فى مختلف تخصصات قطاع التشييد والبناء، وهو ما سيسهم فى تنشيط هذا القطاع، الذى يرتبط به أكثر من 90 صناعة وحرفة، ويعمل على توفير الآلاف من فرص العمل بشركات المقاولات المصرية والمكاتب الاستشارية.
 
وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن مصر ستعود مرة أخرى لتلعب دوراً حيوياً فى محيط العالم العربى، ومحيط قارتها الإفريقية، عبر استغلال قدرات أبنائها ومؤسساتها، العلمية والثقافية والبحثية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023