شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة الشرعية: الانقلاب أخر البلاد أكثر من 60 سنة

الهيئة الشرعية: الانقلاب أخر البلاد أكثر من 60 سنة
أكدت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أن الانقلاب العسكري الذي حدث في مصر وأقصى رئيسها المنتخب، وعطَّل الدستور الذي اختاره...
أكدت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح أن الانقلاب العسكري الذي حدث في مصر وأقصى رئيسها المنتخب، وعطَّل الدستور الذي اختاره الشعب، إنما يجر البلاد إلى نفق مظلم من الفتن، ويعيدها إلى عصور القهر والاستبداد.
واستنكرت الهيئة بشدة ما يحدث من حصار للمساجد، وانتهاك لحرمة بيوت الله، والاعتداء على الآمنين فيها والمصلين، وتؤكد أن هذه ثمرة من ثمار هذا الانقلاب العسكري.
وشددت الهيئة في بيانها على حق الاحتجاج والتظاهر السلميين للمطالبة بعودة الشرعية، وإزالة آثار الانقلاب العسكري الذي أعاد البلاد إلى الوراء، وتستنكر الهيئة الاعتداء على المتظاهرين السلميين بواسطة البلطجية والمأجورين تحت سمع وبصر بل بمشاركة رجال الشرطة.
كما حملت الهيئة قادة الانقلاب مسئولية الدماء التي أريقت، والأرواح التي أزهقت وهى ساجدة لله تعالى في صلاة الفجر أمام الحرس الجمهوري وفى صلاة التراويح في ميدان رمسيس.
وترى الهيئة أن الظرف التاريخي الذي تمرُّ به  البلاد يوجب على كل حر شريف أن يقف لله تعالى موقفًا ينصر به الحق، ويتبرأ به من الباطل؛ نصحًا لله تعالى ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم، يتمثل ذلك في مساندة المعتصمين السلميين في الميادين المطالبين باحترام إرادتهم الشعبية التي حددت الآليات التي أفرزت مصر الحديثة.
 
  


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية