شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي انقلب على رئيسه المؤقت وبدأ الدعاية بصلاة الجمعة

السيسي انقلب على رئيسه المؤقت وبدأ الدعاية بصلاة الجمعة
  على الرغم من تأكيد الجيش المستمر بالابتعاد عن الحياة السياسية وخاصة بعد تكليفه رئيس المحكمة الدستورية...

 

على الرغم من تأكيد الجيش المستمر بالابتعاد عن الحياة السياسية وخاصة بعد تكليفه رئيس المحكمة الدستورية لإدارة شئون البلاد، إلا أن الفريق عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة تصدر المشهد اليوم في صلاة الجمعة، وغاب تماما عدلى منصور الذي من المفترض أن يكون هو "الرئيس" حسبما تم الإعلان عنه بعد الانقلاب العسكري.

 

 

 

ومما زاد المشهد دهشة اهتمام وسائل الإعلام القومية و الخاصة بصلاة الجمعة التي أداها الفريق عبد الفتاح السيسي في مسجد الكلية الحربية بحضور عدد من قيادات الجيش والدكتور على جمعة المفتى السابق الذي قدم غطاء لذلك المشهد بتبرير الانقلاب من خلال الربط بين الجيش الوطني الذي حارب لتحرير أرض سيناء، وموقف "السيسي" المثير للجدل إزاء الرئيس محمد مرسي.

 

 

فقد قال جمعة إن «التاريخ يؤكد أن هذا الجيش هو جيش وطني وحقق كل ما تعهده به لشعبه»، مشيرا إلى أن «الجيش المصري لا يعمل إلا من أجل الوطن، وهذا هو تاريخه عبر العصور».

 

 

وقد أثار ظهور الفريق السيسي في مشهد ذكرى العبور اليوم بدلا من "رئيسه"، تساؤلات حول انقلابه عليه أيضا، من خلال إفساح المجال لفصل جديد من الدعاية الانتخابية له كرئيس للبلاد، وذلك على خطى المخلوع مبارك الذي حاول طيلة ثلاثين عاما استغلال نصر العاشر من رمضان و الترويج لكونه صاحب الطلعة الجوية الأولى لتغليب شرعيته كقائد عسكري.

 

 

 

وتجد تلك "الدعاية الانتخابية" صداها أيضا بعدما تداولت وسائل الإعلام اليوم نقلا عن صحيفة "الديلي نيوز" اليوم الجمعة خبرا عن العقيد أحمد على المتحدث العسكري يقول فيه "إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي جندي في القوات المسلحة متسائلا" لكن ماذا سيحدث إذا تقاعد السيسي و قرر خوض الانتخابات الرئاسية؟ أليست هذه هي مبادئ الديمقراطية؟ أم سنلقى الاتهامات مرة أخرى حول المؤسسة العسكرية؟!".

 

 

 

ولعل هذه التصريحات التي أعقبتها مشاهد اليوم، قد جعلت بعض الساسة ينتفضون ضد هذه "الدولة العسكرية"، ومن بينهم الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق الذي قال على صفحته الشخصية على "فيس بوك": أنا أحترم حق أي مواطن في الترشح للرئاسة ولكن ترشح شخص من خلفية عسكرية الآن أيا كان حبنا وثقتنا به يربك المشهد ويؤثر بالسلب على المؤسسة العسكرية".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023