شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر التصريحات التي نفاها “المتحدث” بشأن ترشح السيسي للرئاسة

ننشر التصريحات التي نفاها “المتحدث” بشأن ترشح السيسي للرئاسة
أثار حوار للمتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي مع موقع ديلي نيوز الكثير من الجدل لا سيما...
أثار حوار للمتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي مع موقع ديلي نيوز الكثير من الجدل لا سيما في سؤال يتعلق بالمستقبل السياسي للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، وعما إذا كان يعتزم الترشح للرئاسة من عدمه، وارتأت "رصد" أن تنقل للقارئ الصورة كاملة.
 
ففي الفقرة الأخيرة من الحوار الأصلي للحوار كان هذا السؤال وتلك الإجابة:
 
ديلي نيوز: الفريق السيسي يحظى بشعبية كبيرة بين المصريين، هل يفكر في مستقبل سياسي له؟
 
المتحدث العسكري: إنه حاليا جندي من جنود القوات المسلحة، ولا يطمح لأي دور آخر، ولكن بفرض أنه تقاعد، واقترح الناس عليه ترشحه للرئاسة، أليس ذلك العملية الديمقراطية، أم سنقول مجددا عندئذ إن المؤسسة العسكرية خلف ذلك؟ (للاطلاع على المقابلة كاملة .. من هنا
 
 
وأتبع ذات الموقع ذلك السؤال بتوضيح آخر مفاده أن السيسي لا يخطط للترشح للرئاسة، وأن ما أراد المتحدث العسكري قوله هو أن المؤسسة العسكرية لا تتحكم في من يرغب في الترشح للرئاسة، حتى لو كان عسكري سابق. (للاطلاع على التوضيح .. من هنا)
 
 
كما أورد المتحدث العسكري توضيحا على صفحته الرسمية على "فيسبوك" ذكر فيه ما يلي: 
 
تداولت بعض وسائل الإعلام ما يشير إلى إحتمالية أن يرشح السيد القائد العام للقوات المسلحة نفسه للرئاسة ، وإحتراماً لحق الشعب المصرى العظيم فى معرفة الحقائق الكاملة – تؤكد المؤسسة العسكرية على الآتــــى :
 
1- أن هذا الطرح عارٍ تماماً من الصحة ، ولا يستند إلى أى حقيقة ثابتة ، ولم يحدث أن سبق الإشارة إلى هذا من شخص سيادته أو من أى مسئول بالقوات المسلحة .
 
2- أن السيد القائد العام للقوات المسلحة المصرية فخور بقيادته لهذه المؤسسة العريقة، ويعتز بالدور الذى قامت ولا زالت تقوم به للحفاظ على الأمن القومى المصرى على مصر العصور ، ويكفيه فخراً أن يرى هذا التلاحم غير المسبوق بين الشعب وقواته المسلحة ، وأنه لا يتطلع لأكثر من ذلك .
 
3- تهيب القوات المسلحة بجميع وسائل الإعلام تحرى الدقة والحذر فيما يتم تداوله خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ أمتنا ، ووضع الأمور فى سياقها الصحيح تجنباً للمغالطات والمبالغات حفاظاً على حق المصريين جميعاً فى معرفة الحقائق الكاملة بكل وضوح وتجرد.
 
*********
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023