شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيجيريا تحرج الوفد المصري وتؤكد رفضها للانقلاب

نيجيريا تحرج الوفد المصري وتؤكد رفضها للانقلاب
أحرج الرئيس النيجيري "غودلاك جوناثان"، اليوم السبت، الوفد المصري المرسل إلى لاجوس من المستشار عدلي منصور المكلف بإدراة...
أحرج الرئيس النيجيري "غودلاك جوناثان"، اليوم السبت، الوفد المصري المرسل إلى لاجوس من المستشار عدلي منصور المكلف بإدراة البلاد ، حيث أكد لهم مجدداً معارضته لأي " إطاحة غيردستورية بحكومة منتخبة ديموقراطياً".
جاء ذلك في بيان صادر من الرئاسة النيجرية بعد لقاء الرئيس النيجري بالوفد المصري الذي جاء لفتح استثمارات مصرية بدولة نيجريا.
وجدد الرئيس النيجيري الذي تشارك بلاده في مجلس السلم والأمن في الإتحاد الإفريقي، أثناء لقائه السفير رؤوف سعد الموفد الخاص لمنصور، معارضة بلاده والإتحاد الإفريقي لأي إطاحة غير دستورية بحكومة منتخبة ديمقراطيا"، كما جاء في بيان للمتحدث باسم الرئيس النيجيري روبن اباتي.
وأضاف البيان ان "الرئيس جوناثان الذي رحب بضمانات السفير سعد بأن الجيش المصري غير مشارك في الإدارة اليومية لشؤون البلاد، نصح الحكومة المؤقتة بأن تعمل كل ما في وسعها لكي تستعيد مصر نظاما ديمقراطياً في أسرع وقت".
يذكر أن مجلس السلم والأمن في الاتحاد الإفريقي أصدر قرار  في الخامس من يوليو  بتعليق عضوية مصر في المنظمة الأفريقية بعد إطاحة الجيش المصري بالرئيس محمد مرسي، وأبدت القاهرة بعد ذلك نيتها ايفاد مبعوثين "على أعلى مستوى" الى عدد من عواصم القارة للضغط على الاتحاد الإفريقي من أجل العدول عن قراره.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023