شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الآلاف بمسيرة منيا القمح رفضا للانقلاب العسكري

الآلاف بمسيرة منيا القمح رفضا للانقلاب العسكري
احتشد الآلاف من أهالي مركز منيا القمح الليلة في مسيرة ضخمة طافت أرجاء المدينة وشوارعها الرئيسية؛ وأكد أهالي منيا القمح...

احتشد الآلاف من أهالي مركز منيا القمح الليلة في مسيرة ضخمة طافت أرجاء المدينة وشوارعها الرئيسية؛ وأكد أهالي منيا القمح رفضهم التام للانقلاب العسكري والاعتداء علي الشرعية والإرادة الشعبية .

 

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالانقلاب العسكري منها " يسقط يسقط حكم العسكر ؛ إحنا الشعب الخط الأحمر" ؛ "يا سيسي يا رمز العار تفرق إيه عن بشار" و"قتلوا إخوانا غدر في صلاة الفجر"، يسقط يسقط حكم العسكر" ثوار احرار هنكمل المشوار"؛ وتفاعل جمهور المدينة مع المسيرة مرددين الهتافات المؤيدة للشرعية ؛ وحمل المشاركون صورًا للرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية ولافتات منددة بمجزرة الساجدين والانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية.

 

وشدد المشاركون فى التظاهرة على أن قضيتهم الأساسية ليست دفاعًا عن شخص الرئيس ولكنها دفاع عن النموذج الإسلامي – حسبما ذكروا – والذي يخطط الانقلابيون لإقصائه.

 

 وطالبوا بإلغاء بيان القوات المسلحة الصادر في الثالث من شهر يوليو وعودة الدكتور محمد مرسي الرئيس المنتخب لمنصبه ؛ وتشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية ؛ والدعوة لانتخابات مجلس النواب خلال ٦٠ يوما وتشكيل لجنة للمصالحة الوطنية ؛ وأعلن المشاركون فى المسيرة تمسكهم بالشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس المنتخب والدستور المستفتي عليه ومجلس الشورى المنتخب والذي يعبر عن الإرادة الشعبية الحقيقية تعبيرا صادقا كأحد مكتسبات ثورة ٢٥ يناير

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية