شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو عن الانقلاب: الإسلام السياسي عودة للعصور الوسطى

نتنياهو عن الانقلاب: الإسلام السياسي عودة للعصور الوسطى
اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي الإسلام السياسي بمثابة عودة إلى القرون الوسطى، في أول تعليق له على الأحداث في مصر منذ الانقلاب...
اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي الإسلام السياسي بمثابة عودة إلى القرون الوسطى، في أول تعليق له على الأحداث في مصر منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.
وقال  نتنياهو في حوار مع صحيفة ألمانية: " سقوط الرئيس محمد مرسي يوضح ضعف حركات الإسلام السياسي".
وأضاف نتنياهو للصحيفة الألمانية الأسبوعية فيلت ام سونتاج، وأوردته وكالة أنباء رويترز " أعتقد أنه على المدى الطويل، ستسقط هذه الأنظمة الإسلامية المتطرفة لعدم امتلاكها التحرر الملائم لتنمية أي دول اقتصاديا، وسياسيا، وثقافيا".
وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: " الإسلام السياسي لا يتناسب كليا مع الثورة الاقتصادية والمعلوماتية، وعودة إلى القرون الوسطى ضد الحداثة، لذا فإنه محكوم عليه بالفشل".
يذكر أن إسرائيل التزمت الحذر منذ الانقلاب على الرئيس مرسي في 3 يوليو الماضي، إذ تجنب نتنياهو أي تعليقات منذ ذلك الوقت.
وأعرب نتنياهو عن أمله في استمرار اتفاقية كامب ديفيد، منوها أيضا إلى ما اعتبره تصاعدا للعنف في سيناء.
وكان موقع ميدل إيست مونيتور قد أشار نقلا عن راديو إسرائيل إلى أن السفير أن السفير الإسرائيلي لدى القاهرة يعقوب أميتاي أخبر وزيرا مصريا في الحكومة المصرية المؤقتة أن شعب إسرائيل ينظر للفريق الأول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع على أنه بطل قومي.
وأضاف الموقع أنه وفقا لراديو إسرائيل، فإن السفير الإسرائيلي اتصل بوزير الزراعة أيمن أبو حديد مهنئا إياه على تقلده للمنصب قائلا: " السيسي ليس بطلا قوميا في مصر، لكنه بطل قومي لليهود في إسرائيل وحول العالم"
وتابع "ميدل إيست مونيتور" أن أميتاي عبر عن رغبة إسرائيل في انطلاق علاقات جديدة مع مصر، والعمل المشترك في ما وصفه بـ "الحرب ضد الإرهاب".
وبحسب الموقع أيضا، فإن السفير الإسرائيلي والوزير المصري اتفقا على استئناف العمل في اللجنة الزراعية المصرية الإسرائيلية العليا، وعودة اجتماعاتها الدورية، وإعادة تفعيل الفرع المصري من "شبكة قيادات المستقبل" التي تضم شبابا من مصر والأردن وفلسطين وإسرائيل.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023