شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يدعو الجيش للإفراج عن مرسي

الاتحاد الأوروبي يدعو الجيش للإفراج عن مرسي
دعا وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إلى إطلاق سراح الرئيس المصري محمد مرسي ، وحثوا القوات المسلحة المصرية على...
دعا وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إلى إطلاق سراح الرئيس المصري محمد مرسي ، وحثوا القوات المسلحة المصرية على عدم لعب دور بالحياة السياسية واحترام السلطة الدستورية للحكم المدني.
وقال الوزراء في بيان صدر بعد لقائهم في بروكسل، إن الاتحاد يقدر عاليا علاقته مع مصر ويواصل الوقوف مع الشعب المصري في نضاله من أجل الكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ويجدد تعبيره عن القلق العميق حول الوضع في مصر.
وأضاف أنه على القوات المسلحة المصرية ألا تلعب دورا سياسيا في الديمقراطية، عليهم قبول واحترام السلطة الدستورية للحكم المدني كمبدأ أساسي للحكم الديمقراطي، واعتبر أن من المهم جدا حاليا لمصر الدخول في مرحلة انتقال للسلطة إلى حكومة قيادتها مدنية ومنتخبة ديمقراطيا.
ودعا كل القوى السياسية المصرية إلى الدخول في عملية مصالحة وطنية وبناء الثقة من أجل صالح البلاد ومستقبلها الديمقراطي، كما دعا كل الأطراف إلى تجنب العنف والاحترام الكامل لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية.
ودعا الاتحاد لإنهاء الاعتقالات السياسية في مصر وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين بمن فيهم الرئيس محمد مرسي ، مؤكدا ضرورة أن يسمح لكل الأحزاب السياسية بمن فيهم حزب الحرية والعدالة بالعمل بحرية والتمتع بكامل حقها بالتعبير.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023