شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ننشر أسئلة وأجوبة مؤتمر البيت الأبيض عن مصر

ننشر  أسئلة وأجوبة مؤتمر البيت الأبيض عن مصر
  كانت مصر محور اهتمام المؤتمر الصحفي اليومي  للمتحدث الإعلامي للبيت الأبيض جاي كارني، حول موقف الإدارة...
 
كانت مصر محور اهتمام المؤتمر الصحفي اليومي  للمتحدث الإعلامي للبيت الأبيض جاي كارني، حول موقف الإدارة الأمريكية من تطورات الوضع في مصر، وفيما يلي ترجمة الأسئلة والأجوبة المتعلقة بمصر:
 
 
س-لقد عقدت عائلة الرئيس محمد مرسي مؤتمرا صحفيا وقالت: "لقد مرت ثلاثة أسابيع منذ أن تم اختطافه، لم نراه أو نسمعه، ولم يسمح له بالاستعانة بمحامين"، لقد طالبتم الجيش في الماضي من الجيش الامتناع عن الاعتقالات التعسفية، وعندما تم الضغط عليكم قلتم "نعم ذلك يتضمن محمد مرسي" هل تريدون إطلاق سراحه؟ هل تفعل الولايات المتحدة شيئا ما من أجل إطلاق سراحه؟
 
 
جاي كارني: حسنا، أود أن أقول أننا نطالب بإنهاء حالات الاعتقال المسيسة، ونؤمن بضرورة حرية كافة الأطراف للمشاركة في مستقبل مصر، وبالفعل لقد طالبت أن يشمل ذلك الرئيس محمد مرسي، ونعتقد أن وضعه يجب أن يتم حله بطريقة تتسق مع القانون، وتسمح بأمنه الشخصي، وقمنا بتوضيح ذلك في محادثاتنا مع الحكومة المصرية المؤقتة بشكل يومي.
 
 
س: هل الولايات المتحدة قامت بأي اقتراحات حول ما تتمنى رؤيته في مصر؟
 
 
كارني: لا أرغب في الخوض في تفاصيل المحادثات، نحن نركز بشكل واسع على الحاجة إلى الامتناع عن عمليات الاعتقال التعسفي، ونطالب الحكومة الانقالية للتيقن من اتخاذ كل خطوة ضرورية من أجل عودة حكومة مدنية منتخبة ديمقراطية، في إطار عملية شاملة، تعتمد على المصالحة بدلا من الاستقطاب.
 
 
س- يبدو وكأنك تضع الرئيس مرسي في نفس فئة الاعتقالات الأخرى
 
 
حسنا، لم أشر إلى أن حل موقفه يعني حل المشكلة برمتها، لكننا نرى القضية تتجاوز مجرد فرد.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023