شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«السيسي» يدعو للحشد الجمعة لمواجهة رافضي الانقلاب

«السيسي» يدعو للحشد الجمعة لمواجهة رافضي الانقلاب
دعا الفريق عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، المصريين للنزول للميادين بعد غد الجمعة، وذلك لإعطائه تفويضاً...
دعا الفريق عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، المصريين للنزول للميادين بعد غد الجمعة، وذلك لإعطائه تفويضاً لمواجهة ما أسماه بالعنف والإرهاب.
 
وطالب السيسي، في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي، المصريين بتحمل المسؤولية معه ومع الجيش والشرطة في مواجهة ما يحدث، قائلاً «انزلوا يوم الجمعة لإظهار دعمكم للجيش في مواجهة العنف والإرهاب المحتمل»، مؤكداً أن الجيش والشرطة سيؤمنون هذه المظاهرات، والتي دعا أن تكون في جميع المحافظات وليس القاهرة والإسكندرية فقط.
 
وأكد السيسي أن الجيش ائتمر بأمر المصريين الذين خرجوا للشوارع، وأنه يؤمر بأوامر المصريين فقط، ولن يتراجع لحظة عن خارطة الطريق ، مشيرًا إلي أنه على استعداد لاجراء الانتخابات القادمة تحت إشراف دولى حيث أن الانتخابات القادمة ستكون حاسمة.
 
وأقسم السيسي بأن "الجيش المصري على قلب رجل واحد، وأنه ليس كبقية الجيوش قائلًا" عندما أجد في الشارع زي عسكري وأسلحة مهربة من دول أجنبية واشاعات ان قسم من الجيش انقسم …. أقول "والله العظيم .. والله العظيم .. والله العظيم .. الجيش المصري علي قلب راجل واحد".
 
ونوه السيسي إلى أنه لم يخن الرئيس محمد مرسي قائلًا "لم نغدر ولم نتآمر ولم نخن وإنما كنا أمناء في إعطاء النصيحة لـ مرسي، فقدمنا للرئيس السابق تقديرنا للموقف .. وكنا نطلعه على كل بيانات القوات المسلحة قبل صدورها ونقلنا له بإخلاص كل ما كان يحدث، وعرضنا عليه المبادرة قبل عرضها علي الجميع ووافق عليه ثم تراجع عنها، مؤكدًا أنه لم يخدع الرئيس وأن الجيش لن يخضع لأي فصيل سياسي فهو يقف على مسافة واحدة من الجميع.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023