شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير: تجاهل حراك الشارع يضع المسمار الأخير في نعش الاقتصاد

خبير: تجاهل حراك الشارع يضع المسمار الأخير في نعش الاقتصاد
قال حسن محمد خبير مالي أن استمرار حالة الاحتقان في الشارع المصري بدون إيجاد حلول قوية لحل هذه الأزمة سينتج عنه مزيداً من...
قال حسن محمد خبير مالي أن استمرار حالة الاحتقان في الشارع المصري بدون إيجاد حلول قوية لحل هذه الأزمة سينتج عنه مزيداً من الخسائر ليس على مستوي البورصة فحسب وإنما على مستوي كافة القطاعات الاقتصادية.
 
أضاف لـ"رصد" أنه إذا كانت البورصة في كثير من الأحيان تتجاهل الأحداث وتسير في طريق مخالف إلا أنه عندما تشكل هذه الأحداث مصدر خطر حقيقي فإنها لاتستطيع تجاهلها لأن خروج المستثمرين في هذه الحالة يكون أمراً حتمياً.
 
أشارإلى الاشتباكات اليومية من شأنها أن تضر بالاقتصاد المصري بشكل كبير جداً ، إضافة إلى أن تصريحات السيسي اليوم قد تزيد الأمور تعقيداً ولا تقدم حلولاً جديدة خاصةً وأن دعوته للاحتشاد يوم الجمعه سيقابلها حشود أخري من الطرف الآخر وهو الأمر الذي قد يدخل بالدولة إلى ما يشبه حرباً أهليه لا قدر الله.
 
طالب محمد الجميع بالتزام السلمية لأن العنف سيضع المسمار الأخير في نعش اقتصاد مصر ، خاصةً بعد الصورة السلبية التي نقلتها هذه الأوضاع للخارج وهو ما يهدد بعدم لجوء مستثمرين لمصر في ظل هذه الظروف.
 
أشار إلى قيام مؤسسات التصنيف العالمية بتخفيض التصنيف الائتماني لمصر مؤخراً هي بداية قد يتبعها مزيداً من التخفيض في حالة استمرار الأوضاع على ما هي عليه دون الخروج من الأزمة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023