شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات الآلاف بالاسكندرية ينطلقون في مسيرة لتأييد الشرعية

عشرات الآلاف بالاسكندرية ينطلقون في مسيرة لتأييد الشرعية
  انطلق عشرات الآلاف من أهالي محافظة الإسكندرية بمسيرة حاشدة مساء أمس الأربعاء، من ساحة مسجد القائد إبراهيم...

 

انطلق عشرات الآلاف من أهالي محافظة الإسكندرية بمسيرة حاشدة مساء أمس الأربعاء، من ساحة مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، لرفض الانقلاب العسكري ، وللمطالبة بعودة الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى سدة الحكم.

 

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالانقلاب العسكري، ومعادية لحكم العسكر للبلاد، ومؤكدين تمسكهم بالشرعية، وعودة الرئيس للحكم، منها: "يسقط يسقط حكم العسكر"، "مدنية مدنية.. مش عوزنها عسكرية"، "أصحا يا سيسي.. مرسي هو رئيسي"، "عسكر عسكر تاني ليه.. مبارك راجع ولا إيه"، "فوق يا سيسي.. مرسي هو رئيسي"، "يا لميس يا حية الثورة جاية جاية", "عدلي منصور باطل.. رئيس طرطور باطل.. الاعتقالات باطل.. قتل المتظاهرين باطل"، "يا سيسي قول الحق.. مرسي رئيسك ولا لأ"، "ثوار أحرار حنكمل المشوار".

 

وأكد المحتجون خلال الوقفة على تمسكهم بالشرعية الدستورية للرئيس مرسي ، وعدم التنازل عن عودته مره أخري، ورفضهم للانقلاب العسكري وخطاب السيسى ، أمس الأربعاء، مطالبين باستكمال بناء المؤسسات الدستورية، وعدم التعرض للمسار الديمقراطي، والحفاظ على إرادة الشعب المصري وعدم انتهاكها.

 

من جانبه، قال أنس القاضي – المتحدث الاعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين بالإسكندرية – أن عشرات الآلاف من المتظاهرين بالإسكندرية خرجوا اليوم عقب صلاة التروايح من مسجد القائد إبراهيم لإعلان رفض الانقلاب العسكري ومخططات السيسي لتقسيم البلاد وإراقة دماء المصريين تنفيذا لمخططات رسمتها دول أجنبية للقضاء على الثورة المصرية فى 25 يناير.

 

وأكد "القاضي" أن خطاب الفريق عبد القتاح السيسي يقود مصر إلى نفق لا خروج منه، مشددا على أن الشعب المصري يرفض الإرهاب الذي يمارسه الانقلابيون في مواجهة الثورة المصرية ومحاولات الانقلاب على مكتسبات ثورة يناير وإعادة إطلاق يد الداخلية البوليسية للسيطرة على الحياة من جديد".

 

وقال القاضى : "الشعب المصري كشف مؤامرة السيسي وأطماعه في السطو على الحكم في مصر واستخدامه لعدد من الشخصيات الديكورية في مؤسسة الرئاسة لتجميل وجه الانقلاب العسكري، إلا أن الشعب المصري ينتفض الآن في الميادين لإعلان الرفض الكامل للانقلاب والتمسك بالشرعية"، علي حد قوله.

 

وأوضح "القاضي" ان الصورة التي ظهر بها السيسي في خطابه وما قدمه من رسائل تكشف بوضوح انه يلفظ انفاسه الاخيرة وانه فشل في اقناع الشعب والعالم بانقلابه على الشرعية ولم يعد امامه سوى ان يرجع عن انقلابه وينصاع لارادة الشعب، مشددا على ان الشعب المصري وفي القلب منه جماعة الاخوان المسلمين والفصائل الاسلامية قرروا عدم العودة او اخلاء الميادين الا بعد عودة الرئيس الشرعي المنتخب وعودة الجيش الى ثكناته ليقوم بمهامه الي كلفه بها لحماية الوطن.

 

ووصف "القاضي" دعوة السيسي لمؤيدي الانقلاب للتتظاهر يوم الجمعة بأنها دعوة صريحة لحرب أهلية لأول مرة في التاريخ تصدر من قائد الجيش المخول بحفظ أمن الوطن.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية