شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث العسكري: دعوة السيسي استدعاء لمشهد 30 يونيو

المتحدث العسكري: دعوة السيسي استدعاء لمشهد 30 يونيو
قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة إن دعوة الفريق عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، للمصريين...
قال المتحدث العسكري للقوات المسلحة إن دعوة الفريق عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة، للمصريين بالنزول للميادين لتفويض الجيش بمواجهة الإرهاب، إنما تأتي استكمالاً لما أسماها مسيرة ثورة 30 يونيو.
 
وأضاف المتحدث العسكري، في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن هذه الدعوة تمثل استدعاء لمشهد 30 يونيو، والذي حاول البعض محوه من الذاكرة، على حد قوله.
 
وأكد المتحدث العسكري، أن دعوة السيسي لم تحمل أي تهديد لأطراف سياسية بعينها بل جاءت كمبادرة وطنية لمواجهة العنف والإرهاب الذى لا يتسق مع طبيعة الشعب المصرى ويهدد مكتسبات ثورته وأمنه المجتمعى ، ولكى يعلم دعاة العنف والإرهاب أن لهذا الشعب العظيم جيشاً وشرطة قادرين على حمايته.
 
وأضاف «تؤكد المؤسسة العسكرية مجدداً على أن المصالحة الوطنية وتحقيق العدالة الإنتقالية هما السبيل الوحيد لعبور مصر من تلك المرحلة الدقيقة إلى بر الأمان دون إقصاء أو تحييد لأى تيار أو فصيل أياً ما كان».
 
واختتم «إن حرية التعبير عن الرأى فى إطار سلمى حق مكفول لجميع المصريين ، تحميه القوات المسلحة والشرطة المدنية وتوفر له التأمين الكامل ، وتتعهد المؤسسة العسكرية بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية فى إطار المسئولية الوطنية تجاه الشعب المصرى العظيم بحماية المتظاهرين السلميين فى كافة ربوع الوطن العزيز … ومن هذا المنطلق تجدد المؤسسة العسكرية تحذيرها من الإنحراف عن المسار السلمى لأعمال التظاهر ، أو اللجوء إلى أى مظهر من مظاهر العنف أو الإرهاب والذى سيتم مواجهته بكل حسم وقوة وفقاً لمقتضيات القانون الصارم فى ذات الشأن … وتناشد مختلف القوى والتيارات السياسية البعد عن أعمال الإستفزاز والإلتزام بضوابط التعبير السلمى عن الرأى».
 
 
  


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية