شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية: “النور” يلعب لعبة خطرة

صحيفة أمريكية: “النور” يلعب لعبة خطرة
ذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية، أن حزب النور الذي دعم قرار الجيش بعزل الرئيس محمد مرسى، خاض لعبة خطرة إذ أنه...

ذكرت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية، أن حزب النور الذي دعم قرار الجيش بعزل الرئيس محمد مرسى، خاض لعبة خطرة إذ أنه أثار حفيظة مؤيديه فيما من المتوقع أن يحظر الدستور الجديد إنشاء الأحزاب على أساس ديني.
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس حزب النور كان حاضرًاً للخطاب المتلفز الذى أعلن فيه القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبد الفتاح السيسى عزله للرئيس محمدمرسى ضمن عدد من الشخصيات السياسية والدينية.
وتابعت الصحيفة أن الحزب بدعمه للجيش كان يمارس لعبة خطرة إذ أن تلك الخطوة يمكن أن تمكنه من أن يلعب دورا سياسيا أكبر باعتباره الحزب الإسلامي الوحيد المشارك في العملية الانتقالية ولكنها أيضا يمكن أن تعرضه لانتقادات واسعة من قبل قاعدته الجماهيرية، وهوالشىء الذي تحقق عندما بدأ الجيش حملة القمع ضد جماعة الإخوان المسلمين.
واستكملت الصحيفة "فبعد تعرض الإخوان للقتل أمام مقر الحرس الجمهورى، اضطر الحزب للانسحاب من خارطة الطريق التى طرحها الجيش تعبيرا عن غضبه مما حدث، وفقا لنادر بكار، المتحدث باسم الحزب الذي أكد أيضا أن الحزب ما زال مشاركا فى العملية الانتقالية وما زال يلتقي بقيادات الجيش والحكومة الانتقالية وكذلك جماعة الإخوان".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023