شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تدريس”جامعة القاهرة يرفضون استخدام الجامعة ضد المعتصمين

“تدريس”جامعة القاهرة يرفضون استخدام الجامعة ضد المعتصمين
قال د.علاء الروبي نائب رئيس حزب التغيير وأستاذ مساعد بهندسة القاهرة إن أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة اتفقوا على رفض...
قال د.علاء الروبي نائب رئيس حزب التغيير وأستاذ مساعد بهندسة القاهرة إن أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة اتفقوا على رفض استخدام مباني الجامعة في أي عمليات أمنية وذلك بعد ما تم تداوله من استخدام قوات الداخلية لمباني جامعة الأزهر في مجزرة النصب التذكاري وما ترتب عليه من ارتفاع كبير في أعداد الشهداء والجرحى ومع ما يتم تداوله من نية الداخلية لفض اعتصام النهضة وما قد يتم فيه من محاولة استخدام مباني الجامعة أو كلية الهندسة القريبة من الاعتصام في الانقضاض عليه وحصد أرواح المعتصمين عبر عمليات القنص الخسيس الذي تتبعه الداخلية ضد المعتصمين السلميين.
 
أضاف الروبي في تدوينة له على "فيس بوك" أن د. شريف مراد عميد هندسة القاهرة وافق على إعلان رفض أي استخدام لمباني كلية الهندسة في أي عمليات خاصة بالداخلية ضد المعتصمين وتم الاتفاق على تواجد – ابتداءاً من غد الإثنين بإذن الله – لجنة من أعضاء هيئة التدريس من بعد الإفطار وحتى الشروق لمراقبة تنفيذ قرار إدارة الكلية والإعلان عن ذلك حقنا لدماء الأبرياء وانتظاراً لحل الأزمة سياسيا وليس أمنياً.
 
وأشار الروبي إلى أنه تم التواصل مع د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة أيضا والذي تنتهي فترة رئاسته للجامعة بنهاية الشهر الجاري على إعلان رفض أي استخدام لمباني الحرم الجامعي في أي عمليات خاصة بالداخلية ضد المعتصمين وسيعرض الأمر على مجلس الجامعة غداً، موضحا أنه تم أيضا التواصل مع د. جابر جاد نصار الرئيس القادم للجامعة والذي وافق على هذا القرار أيضاً.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية