شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشؤون المعنوية تزيف فيديو تظاهرات 26 يوليو

الشؤون المعنوية تزيف فيديو تظاهرات 26 يوليو
تكشف "شبكة رصد الإخبارية" لجمهورها، واقعة "تزييف" في الفيديو المنشور أمس -الأحد- عبر الصفحة الرسمية للمتحدث...

تكشف "شبكة رصد الإخبارية" لجمهورها، واقعة "تزييف" في الفيديو المنشور أمس -الأحد- عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري علي فيس بوك بعنوان "فعاليات جمعة ‫"مصر ضد العنف والإرهاب، الجمعة 26 يوليو 2013".

 

تظهر واقعة التزييف ابتداءا من الدقيقة 2:18 وحتي الدقيقة 2:56، حيث يظهر في الفيديو "ميدان بلاس في ‫"المنيا" مقر اعتصام رافضي الانقلاب العسكري، على أنه مكان في محافظة ‏"بني سويف" يحتشد فيه متظاهرون مؤيدون للانقلاب العسكري.

 

جدير بالذكر أن رافضي الانقلاب العسكري يعتصمون في ميدان بلاس منذ يوم الانقلاب وقبل إذاعة بيان السيسي الذي أعلن فيه ما سمي "بخارطة الطريق"، ولم يتواجد منذ تلك اللحظة أي متظاهر من مؤيدي الانقلاب في الميدان، وتمركر تظاهرهم يوم الـ 26 من يوليو أمام مبني المحافظة.

 

وسبق أن نشر التليفزيون المصري فيديو مجمع للقاءات سابقة للفريق عبد الفتاح  السيسي، وزير الدفاع،  وهو يتحدث لجميع قيادات الجيش،وأفراده على أنها لقاء حصري وحديث للسيسي بعد بيان الانقلاب العسكري ، وهو ما أتضح فيما بعد للنشطاء الفيس بوك لما فيه من أخطاء واضحة في المونتاج، جعلت المتحدث العسكري يؤكد في تصريح له  أنه لقاء مجمع وليس لقاء لاحق لبيان الانقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023