شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرنس : مشروع قناة السويس سبب الانقلاب على الرئيس

البرنس : مشروع قناة السويس سبب الانقلاب على الرئيس
قال الدكتور حسن البرنس إن مشروع قناة السويس ،من المشروعات التى أوقفها الانقلاب ، كان سيوفر فرص عمل لأطياف...

قال الدكتور حسن البرنس إن مشروع قناة السويس ،من المشروعات التى أوقفها الانقلاب ، كان سيوفر فرص عمل لأطياف واسعة من الشعب المصرى فكان المشروع ناجح بكل أنواع النجاح ، وكان سيرفع دخل القناة من 5 إلى 100 مليار دولار سنويا.

وأضاف البرنس ـ في كلمة له اليوم على منصة رابعة العدوية ـ أن مشروع قناة السويس، كانت فكرته أن يتم عمل مصانع تجميع ومراكز لما تحتاجه السفن من تجارات ترانزيت وغير ذلك ، مما كان سيتضرر منه دبي بشكل واضح.

وتابع أن "إسرائيل" تعمل على إنشاء خط سكة حديد مواز لقناة السويس ومشروع تنمية القناة يقطع الطريق على إسرائيل.

وأوضح البرنس أن من المشروعات التي تم إيقافها الاتفاق على إنتاج صناعة طيارة بدون طيار مع تركيا والصين وتصنيع أول ماتور مصرى وأول سيارة مصرية.

وأكد أن الانقلابيين  يحاولون القضاء على حلم إنتاج طعامنا والاكتفاء من إنتاج القمح والذرة لإنتاج الخبز للإنسان المصرى والعلف للماشية.

وفي سياق آخر ، تعجب البرنس قائلا :الانقلاب يستعينون بمن فبركوا للإخوان تهم عام 1954 ليكرروا نفس المهازل حاليا ، مشيرا إلى أن شيوخ الأزهر وقادة الإسلاميين يكونوا في الصفوف الأمامية وليس كما يقول الإعلام الكاذب.

وقال إن مصر دفعت ثمن الانقلاب العسكري الناصري في نكسة 76 بأكثر من 100 ألف ضحية فى معركة واحدة فليس كثيرا أن نضحى بأرواحنا لنحمى مصر التى هى أغلى من أبنائنا وزوجاتنا وأنفسنا وأهلنا

وأشار إلى أن إعلام الفضائح يكرر مهازل 1954 مثلما قالوا فى الماضى إن الإخوان يجهزون لتفجير القاعة التى تغنى فيها أم كلثوم يكذبون الآن ويقولون فريات جديدة منها أن معتصمى رابعة يجهزون لإحراق قاعة المؤتمرات بمدينة نصر ، أقول لكم أنتم من تحرقون يا خونة ولكن مظاهراتنا سلمية.

وقال البرنس إن من أهم  الأسباب الداخلية للانقلاب على الرئيس هوإقرار قانون الحد الأدنى والأقصى للأجور الذى كان الرئيس جاد فى تطبيقه .

و أكد ان الانقلابيين أرادوا منع إقرار الموازنة الجديدة في يوم 30 / 6  ، بداية السنة المالية الجديدة ، وكان المفترض أن يقدم كل مسؤول في الدولة إقرار ذمة مالية يتضمن أنه لم يتحصل على راتب أكثر من 50 ألف جنيه شهريا مما جعل الفاسدين فى الدولة يعملون جاهدين لإسقاطه.

وتابع أن موازنة الدولة بدأت توجه إلى الخدمات الجماهيرية وعدد مجموعة من الإنجازات التى تمت فى محافظة الأسكندرية ومنها ميناء الأسكندرية الذى لم تزاد فيه أرصفة جديدة لاستقبال الحاويات وقد قام وزير النقل الإسلامى بإنشاء الرصيف 101 مما كان سيؤدى إلى إنشاء مناطق صناعية وتجارية ضخمة.

وأكد أن هناك مشروعات  كانت ستحول مصر إلى دولة منتجة وكذلك إفريقيا كخط السكة الحديد من الاسكندرية إلى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا ومنها أيضا التوجه إلى مشروعات إعادة بناء العشوائيات كما فى منطقة نجع العرب ، وإنشاء مدارس ومساكن وأفران ومؤسسات حكومية وملاعب ونوادي للشباب ، مما أغضب قوى الفساد الداخلية والخارجية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023