شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد طلاب أسنان المنيا يرفض الانقلاب الدموي ويؤيد الشرعية

اتحاد طلاب أسنان المنيا يرفض الانقلاب الدموي ويؤيد الشرعية
أصدر اتحاد طلاب كلية طب أسنان بجامعة المنيا بيانا أدانوا فيه أحداث مجزرة النصب التذكاري التي خلفت أكثر...

أصدر اتحاد طلاب كلية طب أسنان بجامعة المنيا بيانا أدانوا فيه أحداث مجزرة النصب التذكاري التي خلفت أكثر من 200 شهيد و5000 مصاب.

 

وقال البيان: "بسم الله الرحمن الرحيم "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا"، لم نكن نتوقع أبدا فى يوم من الأيام ان تجرى مجزره متكامله الأركان بعد ساعات من تفويض الانقلابيين لقائد الانقلاب لقتل شعبه والتي راح ضحيتها أكثر من خمسة ألاف مصاب ومائتي شهيد علي إيدى قوات الشرطة والبلطجية الذين كانوا تحت رعايتها اثناء الهجوم الغادر علي المعتصمين السلميين! ومما زاد الأسي والحزن أن من ضمن المصابين اثنين من أعضاء اتحاد الكلية وهما ( امين اللجنة الرياضية وامين لجنه الجوالة) ولقد أصيب الأول بطلق رصاص حي في كتفه الشمال وأصيب الثاني بخرطوش فى عينه اليمنى.


وأضاف البيان: "ولكل ما سبق فاننا نبرأ من هذه المشاهد الدامية الناتجة عن العنف والبلطجة , والتي تودي بأرواح المصريين الأبرياء الذين ليس لهم أي ذنب سوي انهم معتصمين سلميين. ويدين اتحاد الطلاب وبشده ما حدث ويحمل الداخليه ووزير الدفاع وشيخ الازهر مسؤوليه الدماء التى سالت. ونتقدم بخالص التعازى لاسر الشهداء ونسال الله ان يرزقهم الصبر والسلوان وان يكتب الله الشفاء العاجل لكل المصابين من المصريين شفاء لا يغادر سقما".
 

وأوضح: "أن إتحاد طلاب كلية طب الأسنان يؤكد علي الأتي : عدم الاعتراف بنظام الحكم غير الشرعي الانقلابي والذى استباح دماء الألاف من المصريين وعدم التعاون مع وزاره التعليم العالى ونرفض اى قرارات او اجراءات او استجابة دعوات لمؤتمرات طلابيه . ونهيب بكل الطلاب الشرفاء والمواطنين الشرفاء بعدم الاعتراف بشرعيه الحكومه الانقلابيه والمطالبه بالقصاص العادل للشهداء وعوده الشرعية المنتخبه واستكمال العمليه الديمقراطيه التي بدأناها في الانتخابات والاستفتاءات المختلفة والتي ألغيت بجرة قلم يوم الانقلاب الأسود ! وندعو جميع المواطنين بالمحافظه على الثوره والمحافظه على دماء الشهداء الذين ماتوا من اجل الحريه … رحم الله احرار مصر وحفظ الله مصر وشعبها وجيشها من كيد الكائدين وخيانه الخائنين وظلم الظالمين".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية