شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تعلق27 اتفاقية مع مصر بسبب الانقلاب ومجازره

تركيا تعلق27 اتفاقية مع مصر بسبب الانقلاب ومجازره
علقت تركيا بعض الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون مع مصر في مجالات مختلفة منها المواصلات والتعليم والصحة والبالغ...
علقت تركيا بعض الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون مع مصر في مجالات مختلفة منها المواصلات والتعليم والصحة والبالغ عددها 27 اتفاقية وقعت اثناء زيارة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان إلى مصر العام الماضي.
وذكرت صحيفة صباح اليوم الثلاثاء أن قرار تعليق بعض الاتفاقيات جاء ردا على ما اسمته الصحيفة بـ "الانقلاب العسكري".مما تسبب في وفاة 200 شخص وإصابة الآلاف.
وأضافت الصحيفة أن ما اسمته بـ "العقوبة الاولى" التي اتخذتها أنقرة ضد القاهرة هو إيقاف صفقة بيع عشر طائرات تجسس دون طيار من طراز "انكا" أو "العنقاء" والتي تعتبر واحدة من الطائرات الأكثر تقدما في العالم مع تجميد كافة المناورات العسكرية بين البلدين وعدم مغادرة السفير الجديد أحمد يلدز إلى القاهرة رغم صدور مرسومه الحكومي سفيرا للعاصمة المصرية في الرابع من يوليو الجاري إضافة إلى إنهاء الرحلات البحرية بين مينائي اسكندرون التركي وبورسعيد المصري.
وكان اردوغان قد انتقد في كلمته التي القاها في مأدبة افطار جماعي باسطنبول اول امس الاحد ما اسماه ب "المجزرة التي راح ضحيتها 200 مواطن متظاهر في ميدان رابعة العدوية"، مؤكدا "لن نبقى صامتين تجاه الاحداث الجارية في مصر".
وانتقد رئيس الوزراء التركي ما اسماهم ب "الصامتين تجاه المجزرة لانهم شركاء في هذه الجريمة البشعة" ، فيما جاء قرار تعليق بعض الاتفاقيات مع الادارة المصرية الجديدة بعد الكلمة التي القاها في اسطنبول.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023