شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

120 مليار جنيه خسائر الاقتصاد خلال شهر من حكم الإنقلابيين

120 مليار جنيه خسائر الاقتصاد خلال شهر من حكم الإنقلابيين
  رغم أنه لم يمر شهر على الإنقلاب العسكري ، إلا أن هذه المدة تكبد فيها الاقتصاد المصري خسائر طائلة بلغت حسب تقدير بعض...
 
رغم أنه لم يمر شهر على الإنقلاب العسكري ، إلا أن هذه المدة تكبد فيها الاقتصاد المصري خسائر طائلة بلغت حسب تقدير بعض الاقتصاديين نحو 120 مليار جنيه.
 
كان الإنقلاب على الرئيس المنتخب أصاب الاقتصاد المصري بحالة من الشلل التام نتيجة وصول الشارع المصري إلى حالة من الإحتقان الشديد التي نتج عنها مزيداً من الاشتباكات وسقوط مئات القتلي والآف الجرحي.
 
الخسائر نبعت عن توقف بعض الاستثمارات التي كانت تعتزم دخول السوق المصري فضلاً عن وقوف العديد المصانع عن العمل وتوقف بعض المشرروعات الإنتاجية ، بالإضافة إلى تراجع الناتج المحلي الإجمالي.
 
الخسائر طالت أيضاً سوق المال والذي بلغت خسائره نحو 50 مليار جنيه منذ 30 يونيو الماضي الذي اندلعت فيه مظاهرات مناهضة لحكم الرئيس مرسي ونظامه، كذلك كان لحركة التجارة الداخلية والخارجية نصيب من هذه الأحداث والاضطرابات السياسية والتي أصيبت بحالة من الركود الشديد.
 
على نفس المستوي تراجعت عملية الاستيراد والتي ظهرت في الضعف الشديد في الطلب على العملة الأجنبية ، كما تراجعت الصادرات أيضاً وحركة نقل البضائع على المستوي المحلي لعدم توافر الأمن رغم انتشار أفراد الشرطة والجيش في كثير من المواقع.
 
كذلك لم يكن قطاع السياحة ببعيد عن هذه الأحداث باعتباره أكثر القطاعات التي تتأثر بشكل مباشر بالاضطرابات السياسية ووقوع الأحداث وهو ما انعكس على قيام بعض الدول الأجنبية بتحذير رعاياها من السفر إلى مصر في هذا التوقيت بل وقيام بعضها بسحب مواطنيها من القاهرة حفاظاً على سلامتهم.
 
ورغم أن الحكومة أعلنت ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بعد المنح التي تلقتها من بعض الدول العربية إلا أن خبراء أكدوا أن هذه الزيادة لاقيمة لها لأن أكثرها ودائع سترد بعد فترة معينة ، فضلاً عن عدم البحث عن موارد حقيقية لزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية