شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. المترجمة تزيف كلام آشتون عن مرسي والمصالحة

بالفيديو.. المترجمة تزيف كلام آشتون عن مرسي والمصالحة
    بثت قناة الجزيرة مباشر مصر منذ قليل تقريرا حول تزييف المترجمة للمؤتمر...

 

 

بثت قناة الجزيرة مباشر مصر منذ قليل تقريرا حول تزييف المترجمة للمؤتمر الصحفي المشترك ، أمس الثلاثاء، بين محمد البرادعي نائب الرئيس المعين للعلاقات الدولية ومسئولة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي كاترين آشتون الذي عقد في قصر الاتحادية .

 

وقامت المترجمة بتحريف التصريحات عندما قالت آشتون "محمد مرسي".. ولكن المترجمة قالت الرئيس السابق محمد مرسي…كما قالت آشتون ان هناك "عملية فقط تجمع جميع الأطراف".. وحرفتها المترجمة إلى "خريطة الطريقة الشاملة التي تجمع الجميع هي الطريقة المثلى التي ستصلح"… والمترجمة حرفتها إلى "خارطة الطريق".

 

وفي الدقيقة التاسعة تقول أشتون "لن أعيد ما تحدثت فيه مع مرسي لأنه غير موجود وغير قادر على دحض كلامي وهذا غير مناسب، بينما جاءت الترجمة مخالفة لذلك بالقول :لن أمثل ما قاله لي لأن هذا يتناقض والمهمة التي أتيت بها.

 

وبالرغم من إعطاء البرادعي الكلمة لأشتون ظل يسحب الكلمة منها كلما تحدثت، ففي الدقيقة الـ 11، سأل مراسل فيجارو "هل يمكن أن نتخيل مرسي طرفا في أي عملية سياسية"، وأثناء رد أشتون، قام البرادعي بسحب الكلمة منها بإجابات غير مفهومة وبعيدة عن مضمون السؤال.

 

بعد ذلك أعلنت أشتون عن مغادرتها للحاق بالطائرة التي تنتظرها، ثم قام البرادعي بإنهاء المؤتمر الصحفي قبل أن تتعثر قدماه وهو يغادر القاعة.

 

 

اقرأ أيضا:

 

بالفيديو..نكشف أسباب انسحاب آشتون من مؤتمر البرادعي



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023