شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هويدي: تحول اختلافنا لشقاق يمزق الأوصال الإنسانية

هويدي: تحول اختلافنا لشقاق يمزق الأوصال الإنسانية
استنكر الكاتب الصحفي فهمي هويدي حالة العداء، والكراهية السائدة بين الأطراف المتنازعة حول المشهد السياسي من المصريين لدرجة...

استنكر الكاتب الصحفي فهمي هويدي حالة العداء، والكراهية السائدة بين الأطراف المتنازعة حول المشهد السياسي من المصريين لدرجة جعلت كل طرف مشغولا بإقصاء الطرف الآخر وإلغائه من الحياة السياسية.

 

وأكد هويدي، خلال مقال نشر له اليوم الثلاثاء على جريدة الشروق، أن المشكلة ليست في الاختلاف أو حتى الانقسام، فذلك مما تشهده وتحتمله الممارسات الديمقراطية في أي مكان في العالم، وسبق أنه شهدته مصر خلال مفاوضات الجلاء بين سعد زغلول وعدلي يكن، مشيرًا إلى أن المشكلة تكمن في تحول الخلاف إلى شقاق وكراهية تؤدي إلى تمزيق الأواصر وتشويه العلاقات الإنسانية بما يجعل الناس أكثر قسوة وأقل إنسانية.

 

واستشهد هويدي بتحليل الدكتور علي ليلة أستاذ علم الاجتماع، الذي يرى أن الأداء السىء للحكومة كان سبب في كسر وإحباط طموحات المصريين بعد الثورة وإثارة غضبهم، فضلًا عن فشل الإخوان في تطوير أفكارهم، والتواصل مع المجتمع الغاضب مما أسهم في تراكم الاحتقان، مع عدم تهيئة المجتمع المدني للتفاعل مع النخب الجديدة التي ظهرت في وجود الإخوان بالسلطة من السلفيين مما تسبب في تولد الخوف الذي أججه الإعلام، مضيفًا أن عدم خبرة النحب السياسية، والمواطنين، الذين انشغلوا بالسياسية بعد عقود من القطيعة، بثقافة الاختلاف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023