شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحداد: المبعوث الأوروبي تأكد من خلو رابعة من السلاح

الحداد: المبعوث الأوروبي تأكد من خلو رابعة من السلاح
أكد جهاد الحداد،المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين ، اليوم(الخميس) إنه التقى "برناردينو ليون"، مبعوث الإتحاد...

أكد جهاد الحداد،المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين ، اليوم(الخميس) إنه التقى "برناردينو ليون"، مبعوث الإتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط، مساء أمس بميدان رابعة العدوية وقاما بجولة بالميدان للتأكد من خلوه من السلاح.

 

وقال الحداد للأناضول: " لقد التقيت مبعوث الإتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط "برناردينو ليون" في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء في ميدان رابعة العدوية واستمر اللقاء نحو ساعتين….وقمت بجولة بجولة في مقر اعتصام رابعة العدوية مع برناردينو ليون للتأكد من عدم وجود سلاح أو أي وسائل عنف داخل الميدان كما يروج البعض".

 

وبسؤاله حول طرح سبل جديدة للخروج من الأزمة بمصر، أكد الحداد أن اللقاء "تناول قضايا عامة، وأنهم أبلغوا مبعوث الأوروبي إصرارهم علي رفض قاعدة فرض الأمر الواقع ولا بديل عن الشرعية الديمقراطية وحماية الحريات بمصر".

 

يذكر أن  الإتحاد الأوروبي قال في تصريح صحفي إن برناردينو ليون سيصل إلى القاهرة مساء الأربعاء كمبعوث خاص من الاتحاد، لاستكمال المباحثات مع كافة الأطراف السياسية في مصر، وأشار مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بالاتحاد الأوروبي إنه "من المقرر أن يلتقي ليون نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية ظهر يوم الخميس، وأن يتبع ذلك لقاء مع ممثلين عن حركة تمرد.

 

ولم ينف المصدر أو يؤكد لقاء ليون خلال زيارته المرتقبة للقاهرة بالفريق أول عبد الفتاح السيسي، بوزير الدفاع، لكنه قال إن المسؤول بالاتحاد الأوروبي سيجرى لقاءات مع عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، دون أن يفصح عن هوية هذه القيادات.

 

وكان بيان أصدره مكتب محمد البرادعي، الأربعاء قال فيه إن "زيارة برناردينو ليون تأتى لمتابعة الجهد الذى بدأته كاترين آشتون الممثلة العليا للاتحاد الاوروبى للسياسة الخارجية والأمنية خلال زيارتها لمصر على مدى الأيام الماضية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020