شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هويدي: التشهير الإعلامي بمعارضي الانقلاب ردح

هويدي: التشهير الإعلامي بمعارضي الانقلاب ردح
استنكر الكاتب الصحفي فهمي هويدي اليوم الخميس حملات التشهير والتهديد، والاتهام بالأخونة التي يقوم بها النخب والإعلاميين...

استنكر الكاتب الصحفي فهمي هويدي اليوم الخميس حملات التشهير والتهديد، والاتهام بالأخونة التي يقوم بها النخب والإعلاميين تجاه كل معارض للانقلاب العسكري، مضيفًا أن كل من قناة الـCNN العالمية، وجريدة الشروق، يتعرضان لذات الاتهامات.

 

وقال هويدي، في مقال نشر له اليوم على جريدة الشروق، "أنت متهم بالمروق إذا ما دافعت عن قيم الديمقراطية والتعددية السياسية، وعن الدستور والقانون. ومتهم بالخيانة إذا دافعت عن التصالح والتسامح والحفاظ على وحدة الجماعة الوطنية، ومتهم بموالاة «الأعداء» إذا دافعت عن حق التظاهر وانتقدت قتل المتظاهرين… الكاتب يظل متهما ومدرجا فى القوائم السوداء إذا ما لم يردد ما يقوله الآخرون، مشيرًا إلى أن ما يحدث ليس  حوار بين آراء مختلفة وإنما حالة من «ردح» يستخدم فيها ذوات مواصفات تربوية وأخلاقية معينة  ألفاظ النابية وأساليب هابطة بعيد عن المهنية التي أهدرت.

 

وأكد هويدي أن جريدة الشروق تتعرض إلى جانب  التشهير والتجريح لإبتزاز وتهديد بالتضيق من الموزعين، وأصحاب الإعلانات إذا سمحت بتعدد الآراء والمواقف، كما أنها تلقت رسائل تهديد من أطراف محسوبة على السلطة ، لافتًا إلى أن ما يحدث يعيد إلى الأذهان أجواء مرحلة مبارك، ويظهر أن الذين استباحوا اغتيال الدكتور محمد مرسي سياسيا ومعنويا طول العام الماضي، من قبيل ممارسة حرية الريى، هم أنفسهم الذين يقودون حملة التشهير  الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023