شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.أبو الفتوح: الاستفتاء هو الحل لتهدئة الشارع

بالفيديو.أبو الفتوح: الاستفتاء هو الحل لتهدئة الشارع
أكد د. عبد المنعم ابو الفتوح –رئيس حزب مصر القوية- أن الاستفتاء على ما حدث من إجراءات وعلى عزل مرسي هو الحل فكل طرف يدعي...

أكد د. عبد المنعم ابو الفتوح –رئيس حزب مصر القوية- أن الاستفتاء على ما حدث من إجراءات وعلى عزل مرسي هو الحل فكل طرف يدعي انه الشعب وبالتالي يجب ان يكون هناك استفتاء قانوني ملزم للجميع.

 

وقال:"طرحنا في حزب مصر القوية حلا نجده مناسب وهو أن تعرض خارطة الطريق للإستفتاء الشعبي فإذا حازت تأييدا شعبياً تصبح خارطة وضعها الشعب واكتسبت مشروعية شعبية وبالتالي يتم السير فيها وتنفيذهانرفض أن تعتمد المشروعية علي المظاهرات فقط فالمشروعية الوحيدة هي مشروعية الصندوق ".

 

وأضاف:"لايوجد أي تجاوب من طرفي الصراع حتي الآن لا علي مبادرتنا التي طرحناها ولا علي المبادرة التي طرحها الدكتور العوا ولا علي غيرهما من المبادرات المطروحة فالإرادة للخروج من هذا الخطر الذي يهدد أمن وطننا العزيز غير متوافرة . "

 

واشار :"يجب أن نعود للشعب وأن يكون هذا ملزما للإخوان وللسلطة الحالية حتي نكتسب مشروعية الصندوق من الأخطاء التي وقع بها الدكتور مرسي رفضه العودة للشعب والإحتكام إليه عن طريق الإستفتاء أو الإنتخابات المبكرة نطالب مرة أخري من هو في السلطة العودة للشعب وعرض خارطة الطريق للإستفتاء حتي تكتسب مشروعية الصندوق إذا وافق عليها الشعب ."

 

أن التنديد بوجود نساء وأطفال في مظاهرات انصار مرسي ليس منطقي لان النساء والأطفال موجودين بكل المظاهرات فلماذا يتم التركيز على هذا الأمر فموضوع الدروع البشرية لا يتواجد إلا بالحروب وليس بالمظاهرات.

 

وأضاف أبو الفتوح يدين حزب مصر القوية استخدام العنف وخصوصا من جهة السلطة الحالية والتي حينما استخدمت العنف ادت الي سقوط ضحايا ومصابين الصراع لن يحل بالقوة التي تمارسها السلطة في مواجهة المعتصمين واجب السلطة الحفاظ علي المصريين وحياتهم .

 

وقال: "الدماء التي سالت منذ الإنقلاب العسكري 30 يونيو آذتنا جميعا كمصريين وآذت الجيش المصري الوطني العظيم الذي لم يرفع سلاحه ابد الي صدور المصريين يجب اتخاذ إجراءات سريعة لوقف العنف من جميع الأطراف يجب وقف الاعتقالات والافراج عن جميع المعتقلين من السياسيين والرموز المعتقلة بتهم مبنية علي تقارير جهاز مباحث أمن الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023