شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان تدين تصريحات السيسي بعدم انصياع مرسي للغرب

الإخوان تدين تصريحات السيسي بعدم انصياع مرسي للغرب
دانت جماعة الإخوان المسلمين حوار الفريق عبد الفتاح السيسي مع صحيفة الواشنطن بوست الذي انتقد فيه عدم استجابة الرئيس محمد مرسي...
دانت جماعة الإخوان المسلمين حوار الفريق عبد الفتاح السيسي مع صحيفة الواشنطن بوست الذي انتقد فيه عدم استجابة الرئيس محمد مرسي لنصائح الغرب مؤكدة أنها وكل المخلصين في "التحالف الوطني لدعم الشرعية و رفض الانقلاب" سيكونوا عقبة أمام أي تدخل أجنبي في إرادة المصريين الوطنية. 
وقال د. أحمد عارف، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأحد،  في تدوينة له اليوم على " فيسبوك"، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي في حواره الصحفي الأول منذ قيامه بالانقلاب العسكري بـ "واشنطن بوست" أعلن و بتبرع كامل منه أنه "طالما طالب الساسة الأمريكان بتقديم النصيحة للرئيس مرسي قبل عزله من أجل حل مشاكله" ! .
وتسائل عارف: " هل يوجد في العالم وزير دفاع وطني يطلب من ساسة دولة أجنبية تقديم النصائح لرئيس وطني من أجل حل مشاكل مصرية تخص الشأن الوطني ! ، نريد إعادة تعريف مصطلح "الوطنية".
وأضاف أنه طالب الولايات المتحدة بممارسة النفوذ و التأثير على جماعة الإخوان لفك الاعتصامات في استدعاء سافر للجانب الأمريكي بالتدخل في الشأن الداخلي المصري ، محاولا تسطيح القضية في أنها خاصة بالإخوان ".
وتابع: نعلن أننا و معنا كل المخلصين في "التحالف الوطني لدعم الشرعية و رفض الانقلاب" سنكون العقبة الكؤود أمام أي تدخل أجنبي في إرادة المصريين الوطنية .
وقال أن السيسي حاول استدعاء الغرب بقوله "مشروع مرسي هو استعادة الامبراطورية الإسلامية " !!.و السؤال … و ما هو مشروع السيسي ؟!" .
وأختتم عارف متعجبًا: " قائد الانقلاب يطمئن الشعب المصري بأنه على اتصال يومي بوزير الدفاع الأمريكي لمتابعة ما يجري في مصر !".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023