شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: 30 مليونا خرجوا وانتظروا أن أفعل شيئا

السيسي: 30 مليونا خرجوا وانتظروا أن أفعل شيئا
  قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي في حوار مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أمس السبت، إن أكثر من...

 

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي في حوار مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أمس السبت، إن أكثر من 30 مليون مصري خرجوا إلى الشوارع لدعمه في 26 يوليو، وينتظرونه أن يفعل شيئا.

 

جاء ذلك ردا على سؤال حول التحذيرات الأمريكية للحكومة المؤقتة من حدوث المزيد من الصراعات الأهلية أو سفك الدماء، فأجاب السيسي: "الولايات المتحدة لديها الكثير من النفوذ والتأثير على الإخوان المسلمين، وأود حقيقة أن تستغل الإدارة الأمريكية نفوذها عليهم لحل الصراع. مشيرا إلي أن من سيخلي تلك الميادين ويفض تلك الاعتصامات ليس الجيش.

 

وتابع السيسي: هنالك شرطة مدنية، وهم مكلفون بأداء تلك الواجبات. في 26 يوليو خرج أكثر من 30 مليون إلى الشوارع لدعمي، وهم ينتظرونني لأفعل شيئا".

 

وبدت المبالغة من السيسي خلال الحوار في مخاطبة الأمريكان، ومناشدته لواشنطن للتدخل لحل الأزمة، وهو ما يعكس صعوبة الموقف الداخلي الذي يواجهه في أعقاب الانقلاب ضد أول رئيس مصري منتخب إذ قال السيسي خلال الحوار: "المصريون يحترمونكم أيها الأمريكان، لا تخيبوا آمالهم، لا تديروا لهم ظهوركم".

 

وقال في موضع آخر: "الولايات المتحدة لديها الكثير من النفوذ والتأثير على الإخوان المسلمين، وأود حقيقة أن تستغل الإدارة الأمريكية نفوذها عليهم لحل الصراع".

 

وقال في موضع ثالث: "لقد تركتم المصريين، وأدرتم لهم ظهوركم، ولن ينسو ذلك. والآن هل تريدون الاستمرار في إدارة ظهوركم للمصريين؟ المصالح الأمريكية والإرادة الشعبية للمصريين لا يجب أن تتضارب"، علي حد قوله.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023