شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية تتواصل مع ايران لشرح أسباب الانقلاب

الخارجية تتواصل مع ايران لشرح أسباب الانقلاب
فى اطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية المصرية لحشد الدعم الدولي للأنقلاب أجرى السفير خالد عمارة، رئيس بعثة رعاية...
فى اطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية المصرية لحشد الدعم الدولي للأنقلاب أجرى السفير خالد عمارة، رئيس بعثة رعاية المصالح المصرية في طهران، لقاءات مكثفة مع كبار المسئولين في الحكومة ومجلس الشورى الإسلامي وكافة الدوائر المؤثرة في صناعة القرار الإيراني للتوضيح لهم أسباب الانقلاب على مرسي.
وذكر بيان وزارة الخارجية الأحد أن هذه الاتصالات شملت لقاءات مع الدكتور محمد أبو ترابي فرد، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى الإسلامي، والدكتور علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية وأعضائها بالإضافة إلى أعضاء جمعية الصداقة المصرية الإيرانية بمجلس الشورى الإسلامي.
وأجرى السفير عمارة اتصالات مع نواب وزير الخارجية الإيراني لتوضيح أبعاد التحرك الشعبي المصري منذ 30 يونيو 2013.
وتضمنت اتصالات السفير عمارة التواصل مع الدوائر الدينية المؤثرة والمقربة من مرشد الثورة الإسلامية ومؤسسة الرئاسة وعلى رأسهم أية الله أراكي رئيس مجمع التقريب بين المذاهب، وأية الله على تسخرى مستشار مرشد الثورة الإيرانية، والسيد محمد جواد تسخيري مستشار الرئيس الإيراني للشئون الثقافية.
وعقد السفير عمارة لقاءات متعددة مع دوائر المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، خاصة المهتمة بالتطورات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى المؤسسة العالمية لآل البيت والتي يرأسها أحد مستشاري مرشد الثورة الإسلامية.
وتم ترتيب لقاء موسع للسفير خالد عمارة مع الصحفيين ورجال الإعلام العاملين في أهم مؤسسة إعلامية وصحفية في إيران "مؤسسة إيران" والتي تصدر أوسع الصحف انتشاراً وتوزيعاً، حيث تم شرح الحقائق وتوفير المعلومات الدقيقة حول ما تشهده مصر منذ 30 يونيو 2013.
حضر اللقاء عدد كبير من كبار الإعلاميين والصحفيين وممثلي وكالات الأنباء الرئيسية (فارس/ايرنا/مهر/اسنا) فضلا عن القنوات التليفزيونية الرئيسية وهيئة الإذاعة الإيرانية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023