شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوي : المشاركة في تأييد «مرسي» فرض عين

القرضاوي : المشاركة في تأييد «مرسي» فرض عين
اعتبر يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن مشاركة المعتصمين من أنصار الرئيس المصري...

اعتبر يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن مشاركة المعتصمين من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة والعدوية والنهضة بالقاهرة "فرض عين على كل مسلم".

وقال القرضاوي في كلمة وجهها للمصريين عبر قناة "الجزيرة مباشر مصر"  اليوم التابعة لمجموعة الجزيرة القطرية مساء اليوم بمناسبة ليلة القدر التي يعتقد أغلب المسلمون أنها توافق ليلة 27 من رمضان "إن تكثير عدد المعتصمين (في رابعة والنهضة) فرض عين على كل مسلم للحفاظ على المرابطين (المعتصمين) من المخاطر التي تحاط بهم".

وأضاف "رسالتي إلى المصريين أنادي أبناء مصر أن يخرجوا من بيوتهم لينضموا إلى إخوانهم المرابطين ولا يتكاسل أحد إلا من عنده عذر فانضمامهم إليه سيجعل القضية تنتهي".

وتابع: "أدعو إخواني المسلمين في كل العالم بأن يخرجون في هذه الليلة للدعاء من أجل إخوانهم في مصر وسوريا وتونس وفلسطين وليبيا وفي كل مكان في أرض الإسلام وأن يذهبوا للسفارات (للتظاهر) وأن يقيموا حجتهم".

ووجه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي اتهم قوات الجيش والشرطة "بقتل المتظاهرين السلميين"، كلمة إلى الجنود قائلا "حرام عليكم أيها الجنود والضباط أن تقتلوا إخوانكم وأبناءكم وأزواجكم وجيرانكم، وهم لا يحملون معهم سوى المصاحف".

 

وأكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنه "لا يجوز لأحد أن يلغي إرادة الناس، وصندوق الانتخابات لا يصلح أن يُلغى إلا عبر صندوق مثله أو أقوى منه".

 

يذكر أن مؤيدي الرئيس محمد مرسي يعتصمون في ميدان رابعة العدوية (شرق القاهرة) منذ 39 يومًا وميدان النهضة (غرب القاهرة) منذ 34 يومًا للمطالبة بعودته إلى منصبه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023