شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بيرنز” يلتقي وفدا من التحالف الوطني لدعم شرعية مرسي

“بيرنز” يلتقي وفدا من التحالف الوطني لدعم شرعية مرسي
التقى وليم بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي مساء اليوم الأحد بوفد من التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول...

التقى وليم بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي مساء اليوم الأحد بوفد من التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي وضم الوفد كلا من محمد علي بشر وزير التنمية المحلية السابق وعضو مكتب الإرشاد، وعمرو دراج وزير التخطيط السابق والقيادي بالجماعة ، وطارق الملط القيادي بحزب الوسط ، ونادين رمزي القيادية بجبهة الضمير المؤيدة لمرسي.

وتناول اللقاء نتائج محادثات بيرنز مع قادة الإنقلاب بالقاهرة، حيث أكد الوفد له رفضهم لأي حلول لا تقوم على عودة الرئيس المعزول إلى منصبه وعودة الدستور ومجلس الشورى.

وكان الدكتور حازم الببلاوى رئيس حكومة الانقلاب قد التقى بيرنز ، وأكد له أن الحكومة ماضية فى تنفيذ بنود خارطة الطريق التى أقرتها قوى الشعب.. مشيرا إلى أن مصر وطن للجميع، وأن آفاق العمل السياسي السلمي تتسع لكافة القوى السياسية دون إقصاء أو استبعاد وأطلع الببلاوى المسئول الأمريكي خلال اللقاء الذى حضرته آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة على تطورات الأوضاع الاقتصادية، وخطط الحكومة من أجل إنعاش اقتصاد البلاد.

كما التقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وليام بيرنز والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.

وتناول اللقاء تبادل الآراء حول الأوضاع السياسية الراهنة على الساحة المصرية وتأثيرها علي عملية التحول الديمقراطي ، والتأكيد على ضرورة نبذ العنف وتهيئة الأجواء لتحقيق الاستقرار والمصالحة الوطنية بمشاركة كافة الأطياف والقوي السياسية الفاعلة في ضوء خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية