شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العفو الدولية تكذب وزير خارجية حكومة الانقلاب في بيان رسمي

العفو الدولية تكذب وزير خارجية حكومة الانقلاب في بيان رسمي
أصدرت منظمة العفو الدولية "أمنيستي انترناشيونال" بيانا كذبت فيه تصريحات أدلى بها وزير الخارجية في حكومة الانقلاب نبيل...
أصدرت منظمة العفو الدولية "أمنيستي انترناشيونال" بيانا كذبت فيه تصريحات أدلى بها وزير الخارجية في حكومة الانقلاب نبيل فهمي، عندما ادعى أن المنظمة لديها دليل على وجود "أسلحة ثقيلة" في اعتصام مؤيدي الرئيس محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية.
وقال بيان المنظمة الذي صدر على موقعها الرسمي اليوم الأربعاء: "منظمة العفو الدولية تدحض بشكل مطلق تصريحات لنبيل فهمي، وزير الخارجية المصري، التي ادعى خلالها أن المنظمة لديها أدلة على وجود"أسلحة ثقيلة في اعتصام مؤيدي الرئيس المخلوع محمد مرسي بجوار مسجد رابعة العدوية في القاهرة".
وأضاف البيان: "أثناء مقابلة مع برنامج "هارد توك" على شبكة بي بي سي يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2013، قال نبيل فهمي إن منظمة العفو أصدرت بيانا يقول إن هنالك "أسلحة ثقيلة بداخل رابعة"، رغم أن منظمة العفو الدولية لم تصدر مثل هذا البيان".
وتابعت منظمة العفو الدولية في بيانها: " الجمعة الماضي، أعلنت منظمة العفو الدولية أنها جمعت أدلة بأن عدد من أنصار مرسي قد عذبوا مواطنين من معسكر سياسي منافس، منذ اندلاع الأزمة السياسية في يونيو، حيث حدثت بعض هذه الوقائع في مناطق بجوار اعتصامات أنصار مرسي".
واستطرد البيان مكذبا وزير الخارجية: " لم تشر منظمة العفو الدولية في أي مرحلة إلى استخدام "أسلحة ثقيلة" داخل الاعتصام". 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023