شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطيب العيد بأسيوط: سننتصر على الانقلابيين

خطيب العيد بأسيوط: سننتصر على الانقلابيين
أدى اليوم الخميس عشرات الآلاف بأسيوط صلاة عيد الفطر المبارك في ميادين و ساحات أبو الجود، وناصر، و استاد جامعة أسيوط، و...

أدى اليوم الخميس عشرات الآلاف بأسيوط صلاة عيد الفطر المبارك في ميادين و ساحات أبو الجود، وناصر، و استاد جامعة أسيوط، و ميدان أسماء الله الحسنى، و الساحة الشعبية بمنطقة الوليد، وميدان المجاهدين و الأربعين، وسط هتافات تطالب بسقوط حكم العسكر.

 

وقال الشيخ مصطفى شريت – خطيب العيد- إن الله عزوجل علمنا دروسا من شهر رمضان المعظم منها :أن نعتصم بحبل الله جميعاً ونتمسك بشريعته وننحي كل من يحارب شرع الله ويحارب شرعيتنا، وأن النصر آت.

 

و أضاف شريت ، خلال خطبة العيد في ساحتي مسجد ناصر و أبو الجود، أنه عندما يحكم الطغاة لا نجد إلا الجهل والإقصاء التام، دون وجود للآخرين، كقول فرعون (مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ)، كما نجد إغلاق قنوات، و مصادرة حريات، إفساد تام، (وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ أَتَذَرُ مُوسَىٰ وَقَوْمَهُ لِيُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَيَذَرَكَ وَآلِهَتَكَ ۚ قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءَهُمْ وَنَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ).

 

وتابع أن رمضان علمنا أنه عندما يحكم الطغاة فإن السحرة يزينون الباطل للناس كأنه الحق، هم الذين يحابون إلي الطغاة و الانقلابيين في كل زمان ومكان (قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ قَالُوا أَرْجِهِ وَأَخَاهُ وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَحَّارٍ عَلِيمٍ).

 

وأكد  شريت أن رمضان علمنا أيضا أن النصر مع الصبر و أن الفرج مع الكرب و أن مع العسر يسر، و النصر من عند الله، وشعبنا سينتصر على هؤلاء الطغاة الانقلابيين الذين يحاربون الناس في دينهم، وأن ننقي الصفوف من الخبث و أن ما يحدث هو تدبير لأمر عظيم سنعرفه عن قريب فالله ينقي الأمة و يعلمها الريادة ليؤهلها نصر عظيم، و الله علمنا أن هنالك ابتلاء ، و لا بد أن تأتي الزلزلة لتحدث الغربلة وعند مرحلة الاضطرار و الزلزلة يكشف عنهم السوء ويجعلهم خلفاء الأرض (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023