شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الركود يضرب سوق العملات.. والدولار يستقر عند 6.9 جنيه

الركود يضرب سوق العملات.. والدولار يستقر عند 6.9 جنيه
    واصلت حالة الركود استمرارها بسوق العملات ما نتج عنه تراجع قيمة الدولار أمام الجنيه نتيجة تراجع الطلب...
 
 
واصلت حالة الركود استمرارها بسوق العملات ما نتج عنه تراجع قيمة الدولار أمام الجنيه نتيجة تراجع الطلب على الأخير، حيث بلغ سعر الدولار الأمريكي 6.98 جنيه للشراء و7.01 جنيه للبيع.
 
وقال متعاملون بالسوق إن تراجع الدولار أمام الجنيه ليس نوعاً من التحسن للاقتصاد كما يعتقد البعض لأن هذا التراجع لم يكن بسبب زيادة موارد مصر الدولارية وإنما جاء نتيجة إصابة السوق بحالة من الركود الشديدة وتوقف عمليات الاستيراد من الخارج نتيجة التوتر السياسي الحالي.
 
 
وأكد عدد من المتعاملين لـ"رصد" أنه رغم زيادة الاحتياطي الأجنبي بعد المنح والقروض العربية إلا أن تأثيرها لم يكن تأثيراً مباشراً على قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار.
 
وأشارو إلى أنه لابد من حلول سريعة وعاجلة لإنقاذ الاقتصاد من انهيار حتمي خلال المرحلة المقبلة بعد ما أصيبت قطاعاته المختلفة بشلل في التعاملات وتوقف للإنتاج.
 
وعلى مستوي العملات الأوروبية، فإنها سجلت اسقراراً نسبياً أيضاً وبلغ سعر اليورو 9.20 جنيه للشراء و9.57 جنيه للبيع، فيما بلغ سعر الجنيه الإسترليني 10.68 جنيه للبيع و11.13 جنيه للبيع.
 
كما تراجع الطلب على الريال السعودي بعد انتهاء موسم العمرة وبلغ سعره 1.85 جنيه للشراء و1.91 جنيه للبع، فيما سجل الدرهم الإماراتي سعر 1.90 جنيه للشراء و1.96 للبيع.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023