شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة التيار الكهربائى لرابعة بعد ساعات من انقطاعه

عودة التيار الكهربائى لرابعة بعد ساعات من انقطاعه
عاد صباح اليوم  الأحد التيار الكهربائي إلي رابعة العدوية، كما أُغلقت المولدات الكهربائية بعد ساعات من انقطاع التيار...

عاد صباح اليوم  الأحد التيار الكهربائي إلي رابعة العدوية، كما أُغلقت المولدات الكهربائية بعد ساعات من انقطاع التيار الكهربائي، وقالت مصادر "رصد" إن الكهرباء عادت إلى الميدان عقب انقطاع لأول مرة  منذ فجر اليوم حيث اعتصام أنصار الرئيس  محمد مرسي للأسبوع الخامس على التوالي احتجاجا  على الانقلاب العسكري الذي قام به الجيش في3 يوليو الماضي.

وكانت قد سادت تكهنات في محيط رابعة أن الجيش وراء قطع الكهرباء تمهيدا لفض الاعتصام بطريقة ناعمة، وإن كانت منافية لحقوق الإنسان، ولم  يرصد تواجد أمني  في أطراف محيط الميدان  .

وكان التيار الكهربائي قد انقطع  عن محيط رابعة  فجر اليوم ما عدا شارع الطيران، واستعان المعتصمون بمولدات الكهرباء لإمداد  المستشفى الميداني والمنصة بالكهرباء .

يذكر أن  الدكتور محمد البلتاجي ، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، قال من خلال كلمة له على المنصة فجر اليوم إن قطع التيار الكهربائي والتشويش على  شبكات الميدان تم أثناء تناول طعام السحور لصيام أيام الست من شوال واستعدادهم لصلاة الفجر"، معتبرا أن "هذه محاولة فاشلة تكررت في مثل هذا الوقت خلال كل المذابح السابقة أثناء الانقلاب"، وأنها الأولى بعد تسريبات عن اقتحام الميدان صباح اليوم بقوات الصاعقة، والمظلات لخطف عدد من القيادات، وتعطيل البث التلفزيوني، وإثارة الفزع بين المعتصمين لفض الاعتصام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023