شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفيرة مصر في صربيا: 30 يونيو ثورة شعبية

سفيرة مصر في صربيا: 30 يونيو ثورة شعبية
   قامت السفيرة منحة باخوم، سفيرة مصر في صربيا، بعقد عدد من اللقاءات مع الجهات المعنية في صربيا على مستوى...

 

 قامت السفيرة منحة باخوم، سفيرة مصر في صربيا، بعقد عدد من اللقاءات مع الجهات المعنية في صربيا على مستوى الحكومة أو رؤساء السلك الدبلوماسي المعتمدين في بلجراد والرأي العام الصربي ووكالات الأنباء والجهات الإعلامية المختلفة لاقناعهم بان الانقلاب العسكري في مصر هو ثورة شعبية.

 

وأضافت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية علي الفيس بوك ،اليوم الأحد، أن السفيرة أدلت بحديث صحفي لكل من وكالة أنباء تانيوح الصربية الوطنية وصحيفة "بليتس" الالكترونية الصربية، لتوضيح ملابسات وتطورات الأوضاع في مصر.

 

و أكدت السفيرة على أن ما حدث في 30 يونيو هو ثورة شعبية شهدت مشاركة عشرات الملايين للمطالبة باستقالة الرئيس السابق وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدة أن تدخل الجيش جاء لتحقيق المطالب الشعبية ولحماية المتظاهرين وللحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير، بحسب صفحة الوزارة.

 

وتابعت صفحة وزارة الخارجية "انه لا يوجد نية لدى الجيش المصري للمشاركة في السلطة، كما استبعدت شبح الحرب الأهلية لما تتسم به الشخصية المصرية من رفض للعنف.

 

من ناحية أخرى، حرصت السفيرة على طمأنة السائحين الصرب الذين يرغبون في زيارة مصر، حيث أكدت على عدم وجود أية مخاطر أو مشاكل قد تهدد أمن هؤلاء السائحين الذين يرغبون فى زيارة المنتجعات السياحية في البحر الحمر، كما أعربت عن أملها في أن تكون العلاقات التاريخية المصريـــــــة ـــــ الصربية أساسا في تفهم الشعب الصربي لتطلعات الشعب المصري في هذه الأوقات الصعبة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023