شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو..أحلام ستة مصريين تتحطم على شواطئ صقلية

فيديو..أحلام ستة مصريين تتحطم على شواطئ صقلية
تناول موقع جلوبال بوست الأمريكي مأساة المصريين الستة الذين  لقوا حتفهم غرقا بالقرب من أحد الشواطئ السياحية بمدينة صقلية،...

تناول موقع جلوبال بوست الأمريكي مأساة المصريين الستة الذين  لقوا حتفهم غرقا بالقرب من أحد الشواطئ السياحية بمدينة صقلية، حينما قفزوا من سفينة صيد إلى المياه، ظنا منهم أنها مياه غير عميقة، غير مدركين أن المياه على ذلك الشاطئ عميقة، وهو ما تسبب في مصرعهم غرقا.
وقالت الشرطة الإيطالية اليوم الأحد إن سفينة أكبر حجما تجاهلت زورق اللاجئين الذي كان يقل نحو 100 شخص، بينهم الضحايا الست.
وأشارت الشرطة إلى أن أعمار الضحايا تتراوح بين 17-27 سنة، وأظهر مقطع فيديو لوكالة أنباء رويترز لقطات حية من الحادث البشع.
وأشار الموقع نقلا عن وكالة أنباء فرانس برس إلى أن أحد الضحايا البالغ من العمر 27 سنة كان يحاول للمرة الخامسة السفر إلى إيطالياوفقا لما كشفته التحقيقات.
وكان زورق الصيديحمل مائة مهاجر قاصدا إيطاليا،إلا أنه اصطدم بمرتفع رملي على بعد حوالي 15 مترا من الشاطئ فجر السبت، بالقرب من مركز غوص، وهو ما مكن بعض المهاجرين على المركب من قطع المسافة سباحة، كما تمكن حرس السواحل من إنقاذ البعض الآخر، لكن المصريين الستة قفزوا في الماء ليلاقوا مصيرهم المحتوم.
من جهته، عبر رئيس الوزراء الإيطالي انريكو ليتا عن أسفه العميق جراء الحادث، وطلب بضرورة أن تتبنى أوربا نهجا جديدا تجاه ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
ويلجأ العديد من المصريين إلى المخاطرة بحياتهم في تلك الرحلات غير مأمونة العواقب، في ظل تزايدمعدلات البطالة، وحالة عدم الاستقرار السياسي التي تقوض أي جهود للتنمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023