شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوقية تكشف معاناة الأسر السورية المحتجزة..والمتحدث العسكري يفتخر

حقوقية تكشف معاناة الأسر السورية المحتجزة..والمتحدث العسكري يفتخر
  في سلسلة السقطات التي يطل علينا به الإنقلابيين بين الحين والآخر أعلن المتحدث العسكري المصري عن ضبط 39 فرد من...

 

في سلسلة السقطات التي يطل علينا به الإنقلابيين بين الحين والآخر أعلن المتحدث العسكري المصري عن ضبط 39 فرد من جنسيات مختلفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وكأنهم عصابات إجرمية، بينما كشفت صفية سري- إعلامية ومعنية بحقوق الإنسان- قبلها حديث المتحدث العسكري بـ21 ساعة بساعات أن المحتجزين 42 سوري بينهم 10 أطفال وسيدات ورجال كبار في السن بالاضافة لواحد من ذوي الاجتياجات الخاصة.

 

وقالت صفية سري تنشر عبر حسابها علي فيس بوك :

 

بصفتي مواطنة مصرية اتشرف بالعمل بأحد المؤسسات الاعلامية السورية..السوريين المحتجزين أطفال والنساء في الاسكندرية بقسم شرطة الدخيلة.. وانا مقيمة معهم من اول يوم العيد في هذا القسم عدد السوريين 42 سوري..بينهم 10 اطفال وسيدات ورجال كبار في السن بالاضافة للواحد من ذوي الاجتياجات الخاصة .

 

وأوضحت العشري أن النيابة أخلت سبيلهم ولكن الأمن القومي أضطر للتحفظ عليهم، مع أزواجهم، وانها قد طلبت عدم وضع النساء والأطفال بالحبس وبالفعل وضعوهم خارج الحبس ولكن في سراي القسم، في غرفة المسجد الملحقة بالقسم مع وضع ضابط للحراسة

 

وتابعت: تواصلت مع المنظمات الإنسانية والحقوقية جميعها وآيضا السياسية منها وللأسف لم اتلقى أي رد …وخلال اقامتي في قسم الدخيلة لمدة أربعة أيام بلياليها وحتى كتابه هذا التعليق مع المعتقلين ..في ظروف سيئة للغاية لم يحضر اي من هذه المنظمات والهيئات لمساعدتي في حل هذه القضية علما ايضا ان بعضهم حامل للكرت الاصفر والكرت الابيض الخاص ب UN..والمنظمات السياسية الخاصة بالسوريين .

 

وأكدت أن الأطفال حاليا في حالة مزرية جدا …يعانون من نزلات معوية …وحساسبة صدرية وجلدية ….أطالب بعدم ترحيل هؤلاء وعمل تأشيرات زيارة جديدة …أو اقامات ….علما أن هناك 11 أشخاص لديهم إقامة سارية ..والباقي تاشيرات ..مابين منتهية في مدة السماح وبين سارية المفعول..وسابقى مقيمة معهم حتى يتم اخلاء سراحهم جميعا ..ودمتم احرار في اوطانكم.

 

يذكر أن المتحدث العسكري قد حذف البيان ومعه صورة العائلات السورية والمليئة بالأطفال بينما استطاعت شبكة رصد أن تاخذ "برنت سكرين" من تدويناته المنشورة.

 

ويأتي ذلك وفق سلسلة للتضيق علي السوريين منذ إعلان الإنقلاب العسكري وعزل الرئيس مرسي كان آخرها التحريض من يوسف الحسيني-المذيع بقناة أونتفي- علي السوريين وصل للاعتداء عليهم بالضرب.

 

 

لمزيد من التفاصيل حول البيان المحذوف ..اتبع الرابط 

 

 

حديث الحقوقية :

 

بيان المتحدث العسكري :



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020