شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفيون من اجل الاصلاح تدين استهداف الصحفيين

صحفيون من اجل الاصلاح تدين استهداف الصحفيين
ادانت حركة صحفيون من اجل الاصلاح استهداف الصحفيين والمصورين في فض اعتصامى رابعة العدوية و النهضة  ، ما اسفر عن استشهاد...

ادانت حركة صحفيون من اجل الاصلاح استهداف الصحفيين والمصورين في فض اعتصامى رابعة العدوية و النهضة  ، ما اسفر عن استشهاد البعض واعتقال البعض الاخر واصابة عدد غير قليل.

 

 

و نعت الحركة أمس الاربعاء في بيان لها حصلت شبكة رصد على نسخة منه الشهيد القيادي بالحركة احمد عبد الجواد الصحفي بجريدة الاخبار ومسئول غرفة الاخبار بقناتي مصر 25 المغلقة واحرار 25 الملاحقة مؤكدة ان دمه في رقبة الانقلابيين في مقدمتهم الفريق عبد الفتاح السيسي واللواء محمد ابراهيم وضياء رشوان نقيب الصحفيين الذي حرض كثيرا علي الصحفيين المؤيدين للشرعية.

 

 

كما نعت الحركة الصحفية حبيبة احمد نجلة الصحفي احمد عبد العزيز المستشار الاعلامي للرئيس محمد مرسي ، وعضو المركز الاعلامي لاعتصام رابعة العدوية ، التي تم استهدافها برصاص حي مباشر .

 

و كذلك نعت  الحركة الشهيد المصور البطل مصعب الشامي ، الذي كان آخر ما التقطته عدساته طائرة الجيش وهي تطلق رصاص علي المعتصمين ، والشهيد المصور البطل ادم محمد ادم مصور كاميرا المنصة في رابعة العدوية الذي تم استهدفه مباشرة في بداية العدوان.

و دعت  الحركة بالشفاء العاجل للاعلامي اسلام عقل الذي اصيب مباشرة وبتعمد اثناء اقتحام الاعتصام ، والمصور بقناة الجزيرة محمد زكي الذي تم استهدافه يده التي يمسك بها الكاميرا بصورة مباشرة ومتعمدة .

 

وتؤكد الحركة ان الانقلابيين استهدفوا الصحفيين والمصورين لمنع الحقيقة ، وهو ما ظهر في قطع التيار الكهربائي والاتصالات والانترنت واستهداف مصورين واعلاميين وصحفيين بصورة مباشرة ، كي لا يري العالم الابادة البشرية التي تمت بشكل بشع ومقزز.

 

وتطالب الحركة مجلس نقابة الصحفيين بتقديم استقالته وتسيير شيوخ المهنة لاعمال المجلس لحين اجراء انتخابات جديدة ، مؤكدة ان ضياء راشون بات شريكا في هذه الجرائم ، فيما تطالب باجراء تحقيقات واسعة في هذه الجرائم النكراء .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية