شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هويدي : الوطن على شفا هاوية

هويدي : الوطن على شفا هاوية
صرح الكاتب الصحفي فهمي هويدي اليوم بأن يوم أمس الأربعاء 14 اغسطس كان يوما أسود في تاريخ المصريين ، وما نعرفه أنه عندما تسيل...

صرح الكاتب الصحفي فهمي هويدي اليوم بأن يوم أمس الأربعاء 14 اغسطس كان يوما أسود في تاريخ المصريين ، وما نعرفه أنه عندما تسيل الدماء بين أبناء الوطن الواحد فإن ذلك لا يعني فقط أن الرشد غاب بينهم، وإنما يعني أيضا أن الوطن صار على شفا هاوية لاترى أبعادها لكنه يغدو راكضا على طريق الندامة.

وقال هويدي في مقال له اليوم بعنوان "الوطن على شفا هاوية" :"وقع المحظور وانطلقت شرارة الحرب الأهلية، وقتل المصريون مصريين آخرين حتى غرق الفضاء المصرى في بحر من الدم، ولايزال الوقت مبكرا لمعرفة عدد الضحايا ولكننا رأينا جثث العشرات منهم على الارض وشاهدنا صور من تفحم منهم"

وأضاف "لقد حقق دعاة الشيطنة مرادهم، فجرت محاولة فض الاعتصام بالرشاشات والمدرعات والقناصة خصوصا أولئك الذين أقروا بأن دماء المصريين حرام حقا لكنهم استثنوا أولئك النفر من المصريين المتشيطنين ، إذ قالوا صراحة أن دماءهم ملوثة ونجسه ومن ثم فلا حرمة ولا كرامة لهم".

وتابع "وانفضحت الكذبة التى روجوا لها فى حملة الشيطان حين ادعوا ان اولئك «الارهابيين» يخزنون السلاح ولديهم رشاشات وصواريخ واسلحة كيماوية وحين تمت الغارة عليهم فإنهم استقبلوا الرصاصات التى استهدفتهم بالطوب والحجارة تارة وبالجهر بالدعاء إلى الله أن يخفف عنهم البلاء الذى نزل".

وقال إن مجلس الوزراء حين حيا وزارة الداخلية على ادائها فى المواجهة وحمل الطرف الاخر المسئولية عن المذبحة التى وقعت فإنه اصبح شريكا فى جريمة القتل وجعل ايدى جميع اعضائه ملوثة بدماء الضحايا.

وأضاف أن بيانات وزارة الداخلية التى اكتفت بإحصاء الاصابات بين رجالها وتجاهلت عشرات القتلى من المواطنين المصريين الذين سقطوا برصاصات رجالها لم تفتقد الى الشفافية فحسب وإنما  افتقدت ايضا الى النزاهة واحترام حقوق الانسان.

ولفت إلى أن الدوائر السياسية الغربية وابواقها الاعلامية اقامت الدنيا ولم تقعدها حين قتل خمسة اشخاص فى المواجهات التى حدثت فى تركيا بسبب احداث ميدان التقسيم وفعلت نفس الشيء حين سقط سبعة قتلى فى مواجهات ايران التى وقعت بعد انتخابات عام 2005 فى ظل ما سمى بالثورة الخضراء، لكنها التزمت الصمت واتخذت موقفا مائعا ازاء سقوط عشرات القتلى المصريين فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020