شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأحداث في مصر ترفع أسعار النفط لأعلى مستوى منذ 4 أشهر

الأحداث في مصر ترفع أسعار النفط لأعلى مستوى منذ 4 أشهر
أصيبت أسعار النفط بارتفاع شديد في أسعارها بعد الأحداث الدامية التي شهدتها مصر أمس نتيجة فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة من...
أصيبت أسعار النفط بارتفاع شديد في أسعارها بعد الأحداث الدامية التي شهدتها مصر أمس نتيجة فض اعتصامي رابعة والنهضة بالقوة من جانب قوات الشرطة ، حيث قفزت أسعار خام برنت فوق 111 دولاراً للبرميل يوم الخميس لأعلى مستوى في أربعة أشهر وسط مخاوف من أن يؤثر العنف في مصر على حركة الملاحة في قناة السويس أو يتسع نطاقه في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد بالفعل تعثراً في صادرات النفط.
ورغم أن مصر ليست منتجاً رئيسياً للنفط لكن المستثمرين يعتريهم القلق من أن تضر التوترات بطرق الإمدادات الرئيسية مثل قناة السويس أو تمتد إلى دول أخرى منتجة للخام.
وقال مايكل هيوسون المحلل لدى سي.ام.سي ماركتس "من المستبعد أن تتعطل حركة الملاحة في قناة السويس. لكن الأسواق لا تتحرك وفقا لما هو محتمل ، تتحرك نتيجة المخاوف ، إذا خشي الناس على الإمدادات يشترون حتى لو كانت الإمدادات في السوق جيدة" .. مضيفًا  "أعتقد أن برنت مرشح للارتفاع إلى 113 أو 114 دولارا لا أكثر."
وارتفعت عقود برنت تسليم سبتمبر التي ينتهي أجلها اليوم الخميس أكثر من دولار إلى 111.29 دولار للبرميل بعد أن بلغت في وقت سابق 111.41 دولار مسجلة أعلى مستوى منذ الثاني من أبريل ، كما زاد الخام الأمريكي 69 سنتا إلى 107.54 دولار.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023