شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء: عودة البورصة للعمل قد يتبعه خسائر باهظة

خبراء: عودة البورصة للعمل قد يتبعه خسائر باهظة
طالب خبراء أسواق المال بضرورة أن يتم دراسة قرار إغلاق البورصة أو عودتها للعمل غداً بشكل جيد خاصةً وأن...

طالب خبراء أسواق المال بضرورة أن يتم دراسة قرار إغلاق البورصة أو عودتها للعمل غداً بشكل جيد خاصةً وأن هناك توقعات بمزيد من الخسائر إذا عاودت البورصة العمل مرة أخري نتيجة تخوف المستشمرين واتجاههم للبيع بكثافة خاصةً من المستثمرين الأجانب.

 

يقول محمد فرغلي خبير أسواق المال أن أن استمرار استخدام القوة والعنف في الشارع المصري خاصةً من جانب قوات الأمن سيلحق بالاقتصاد المصري وخاصةً البورصة مزيد من الخسائر الباهظة.

 

أضاف فرغلي لـ"رصد" أن عودة البورصة للعمل غداً قد يتبعه خروج مكثف للمستثمرين خاصةً الأجانب منهم وذلك نتيجة حالة الإرتباك الأمني التي تعيشها مصر حالياً والتي كان لها ردرود فعل غاضبة في مختلف أنحاء العالم.

 

توقع أن يتراجع حجم التداول بشكل كبير خلال الأسبوع الجاري وسط حالة من القلق والخوف الشديد في التعامل داخل هذا القطاع .

 

أما أسامة محمود بإدارة الأوراق المالية بأحد البنوك العامة فيري أن اتخاذ قرار عودة البورصة للعمل يحتاج إلى دراسة كافية خاصةً وأن عودة العمل يحيط به مزيداً من المخاطر بسبب الأزمة العنيفه التي تعيشها مصر .

 

أشار إلى أن البورصة أحد القطاعات التي لا تستطيع العمل وسط هذه الأجواء التي تسيطر عليها حالة من الضبابية الشديدة وهو ما قد يقودنا إلى خروج مستثمرين محليين وعرب وأجانب منها وهو ما يترتب عليه خسائر كبيرة في رأس المال السوقي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023