شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يأمر بالصمت تجاه مصر

نتنياهو يأمر بالصمت تجاه مصر
  قال مسؤولون ومحللون إن اسرائيل تتابع في صمت الاضطرابات في مصر في محاولة لتفادي عرقلة التعاون الأمني...

 

قال مسؤولون ومحللون إن اسرائيل تتابع في صمت الاضطرابات في مصر في محاولة لتفادي عرقلة التعاون الأمني الاستراتيجي مع جيش تقدر دوره الحيوي في وقف هجمات المتشددين الاسلاميين في سيناء المجاورة.

 

وقال مسؤول طلب عدم نشر اسمه ان مساعدين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعطوا تعليمات للوزراء بعدم إصدار تصريحات علنية فيما يخص الموقف في مصر.

 

وقال جيورا ايلاند المستشار السابق للامن القومي الاسرائيلي للقناة التلفزيونية الثانية "اسرائيل والولايات المتحدة تنظران للموقف في مصر بشكل مختلف جدا جدا ومن المبرر ألا يريد رئيس الوزراء من وزراء الحكومة الاسرائيلية ان ينتقدوا السياسة الأمريكية علنا."

 

وأعرب مسؤول اسرائيلي رفيع سرا عن انزعاجه من استنكار الرئيس الأمريكي باراك اوباما لإراقة الدماء في مصر والغائه لمناورات عسكرية مشتركة مع القاهرة. وقال المسؤول كناية عن الاندهاش من الموقف الأمريكي "لقد ارتفع الحاجبان."

 

وبحسب (رويترز)؛ أيد إيلاند الحملة الامنية التي قادها الفريق أول عبد الفتاح السيسي قائد الجيش المصري على الإخوان المسلمين في الأيام الماضية.

 

وقال إيلاند "لم يكن أمام السيسي خيار في الموقف الذي يواجهه سوى أن يفعل ما فعل" مشيرا إلى أنه يتفهم غضب الغرب تجاه حجم القتل. وقتل نحو 800 شخص في الاضطرابات حتى الان.

 

ولم يستبعد إيلاند إمكانية تدخل اسرائيل لتدمير قاذفة صواريخ إذا لم تتمكن مصر من منع الهجوم في الوقت المناسب لكنه قال إن اسرائيل بمقدورها الاعتماد على الجيش المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023