شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نبيل فهمي يدعو دول العالم لإدانة العنف في مصر !!

نبيل فهمي يدعو دول العالم لإدانة العنف في مصر !!
دعا نبيل فهمي وزير خارجية الحكومة الانقلابية اليوم الدول كافة لإدانة أعمال العنف التي تشهدها...

دعا نبيل فهمي وزير خارجية الحكومة الانقلابية اليوم الدول كافة لإدانة أعمال العنف التي تشهدها بلاده.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط " أ ش أ " عن وزير الخارجية المصري خلال مؤتمر صحفي عالمي عقده اليوم لشرح .

 

وقال فهمي في مؤتمر صحفي عالمي عقده اليوم الأحد لشرح حقيقة الأوضاع التي شهدتها بلاده إن "وزارة الخارجية غير قلقه من الاهتمام الدولي بما يدور في مصر" .. معربا في الوقت نفسه عن ترحيبه بأي أفكار وآراء جدية لحل الأزمة الراهنة في البلاد.

 

وعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي..عددا من التسجيلات المصورة أظهرت عناصر من جماعة " الإخوان المسلمين " وهي تحرق الكنائس والمساجد وعددا من المباني والمنشآت في البلاد واستخدامها الأسلحة ضد المدنيين وقوات الأمن خلال فض اعتصامي ميداني " نهضة مصر " في الجيزة و" رابعة العدوية " في القاهرة.

وأكد وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي أن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة تم وفقا للقانون معربا في الوقت نفسه عن أسفه لسقوط ضحايا في الأحداث التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية.

 

وأكد وزير الخارجية المصري أن السلطات مارست ضبط النفس وهو ما حال دون وقوع خسائر كبيرة في اليومين الماضيين..معربا في الوقت نفسه عن حزنه الشديد لسقوط ضحايا في الأحداث التي شهدتها البلاد دون النظر لانتماءاتهم.

 

وانتقد وزير الخارجية بشدة تخاذل المجتمع الدولي في تسليط الضوء على أعمال العنف التي حدثت في مصر..مضيفا أنه يجب أن يتخذ المجتمع الدولي مواقف مبدية لما شهدته مصر من تجاوزات خلال اليومين الماضيين.

 

وأضاف أنه " لا توجد أي مشكلة لدينا على الإطلاق أن يتابعنا المجتمع الدولي ويقدم مساعيه للحلول ولكن الأمن القومي المصري سيحدد داخل مصر ومن قبل المصريين والعلاقة مع مصر يجب أن ينظر إليها بأكبر من زاوية ويجب أيضا أن يأخذ في الاعتبار أننا في مرحلة انتقالية ".

 

وأشار فهمي إلى " السعى الآن لتحديد الهوية السياسية وضبط الأمن وضمان الاستقرار ليكون الحوار بين الأطراف السياسية فاعلا "



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023